العناية بصحتك

كيف تتخلصين من رائحة الفم المزعجة؟

كثيرا ما تجد السيدات خاصة، الكثير من الإحراج بسبب رائحة بقايا الطعام التي تبقى في الفم على غرار السمك وبعض الأطباق الدسمة، وللأسف فمعجون الأسنان والعلكة بمختلف النكهات لا تقضي على تلك الرائحة، لذلك اخترنا لك اليوم مجموعة من الحيل الذكية لتتخلصي من رائحة الفم والتي تنظف الأسنان والحنجرة من تلك الروائح المزعجة، تابعي معنا:

  • عصير الليمون والنعناع

يمكن عصر القليل من الليمون وإضافة بعض ورقات النعناع له لتتخلصي من رائحة بقايا الطعام، ويمكنك هذا العصير من التخلص من روائح تعفن اللثة والتعفنات القصبة الهوائية وتسوس الأسنان التي تؤثر بصفة مباشرة على رائحة فمك.

  • الشاي الأخضر

يمثل الشاي الأخضر أفضل وسيلة للتخلص من روائح الفم الكريهة والناجمة خاصة عن تناول السمك، لذلك احرصي على طهو الشاي الأخضر مع أي وجبة سمك تعدينها في المنزل، وإذا تناولته في مطعم فاطلبي معه كأسا من الشاي لتبقى أنفاسك رائعة طول الوقت.

  • عصير الفواكه بالزبادي

إذا تناولت وجبة دسمة تبقى رائحتها في الحنجرة لوقت طويل فلا تترددي في إعداد عصير الفواكه بالزبادي، حيث يسمح هذا العصير بتنقية حنجرتك من الروائح العالقة بها.

  • المشروبات الغازية

تجدر الإشارة إلى أن المشروبات الغازية تتسبب في كثير من الأحيان الانتفاخ وعسر الهضم، رغم كونها تساهم في تخليص الفم من الروائح الكريهة، لذلك احرصي على على تجنب شربها إلا للضرورة.

اترك تعليقاً