كيف تتخلصين من مشكلة تساقط شعرك في 5 خطوات؟

كيف تتخلصين من مشكلة تساقط شعرك في 6 خطوات؟

هل تعانين من تقصف شعرك ومن تساقطه طوال الوقت؟ أبات الأمر كابوسا مزعجا للغاية بالنسبة إليك عزيزتي؟ لابد أن ذلك يعود إلى تعرضك إلى الإجهاد الكبير والتوترات اليومية الشديدة بسبب تواتر التزاماتك العملية والعائلية، أو ربما هو أيضا نتيجةً لاستخدامك المفرط للمجفف الحراري ومستحضرات الصبغة والتجميل، إلى جانب تعرضك إلى العوامل المناخية العديدة، كالشمس والرطوبة، وغيرهما. وبعيدا عن الأسباب الكامنة وراء ذلك، نحن واثقون بأن السؤال الأهم بالنسبة إليك عزيزتي هو كيفية التخلص من هذه المشكلة المزعجة وخلال أقرب وقت ممكن أيضا، أليس كذلك؟ أعتقد جازمةً بأنه وقبل التفكير في اللجوء إلى الحلول الطبية والعلاجية الموضوعة من أجل مقاومة تساقط الشعر وتقصفه، أنه يتوجب عليك البحث أولا في الخطوات الأساسية للعناية بشعرك بشكل صحيح ومن دون الوقوع في أية أخطاء عفوية من شأنها أن تزيد من معاناتك، فترى ماهي أهم هذه الخطوات؟  وكيف يمكن لها أن تساهم في استعادة شعرك لمظهره الصحي والحيوي؟. اسئلة تجدين الجواب الشافي عنها في ما تبقى من أسطر من هذا المقال. تابعي إذا معنا عزيزتي واكتشفي كل ذلك!

اتبعي هذه النصائح للتخلص من تساقط شعرك بشكل نهائي 

1- النصيحة الأولى : تجنبي استخدام الأدوات الحرارية

تذكري دائما سيدتي بأن الحرارة العالية كثيرا ما تكون سببا في تلف الشعر وتعرضه إلى التساقط، وذلك لما لها من تأثيرات سلبية للغاية على صحة الخصلات خاصةً عند الجذور؛ حيث تفقد هذه الأخيرة الكثير من العناصر الأساسية المرطبة، وهو ما من شأنه أن يعرضها إلى الجفاف والتلف الشديد. احرصي إذا عزيزتي على الابتعاد قدر الإمكان عن مجففات الشعر الحرارية كالمكواة والسشوار وغيرهما، أما إن اضطررت إلى استخدام هذه الأدوات أحيانا فلا تنسي أن تضعي سيروم الحماية قبل كل شيء.

2- النصيحة الثانية  : احرصي على غسل شعرك بالماء الفاتر 

من المعروف أن الماء البارد غير قادر على إزالة الأوساخ المتراكمة على الشعر وتنظيفه بشكل كلي، وهو ما يجعل غالبية النساء يقعن في خطأ اللجوء إلى المياه الساخنة عند عملية الغسيل؛ خطأ ندعوك إلى المسارعة بتلافيه وإلا فإنك ستعانين أكثر من مشكلات التلف والتقصف عزيزتي؛ ذلك أن الماء الساخن يعمل عادةً على انتزاع الزيوت الطبيعية المسؤولة على حماية الخصلات من الجفاف ومن العوامل الخارجية. ولعلك تتسائلين الآن عن الطريقة الصحيحة لغسل الشعر بشكل صحي، نعلمك أن الماء الفاتر هو الحل دون التغافل طبعا عن استخدام الشامبو والبلسم المناسبين.

3- النصيحة الثالثة : تجنبي تمشيط الشعر المبلل

هل تقومين بتمشيط شعرك أثناء غسيله؟ أتبدو لك هذه العادة صحيةً من أجل الحصول على شعر منسدل وغير متشابك؟ اعلمي أن تلك من المعتقدات السائدة الخاطئة سيدتي، وأن نتائجها عادةً ما تكون وخيمةً بل وكارثيةً أيضا عليك؛ ذلك لأن الشعر يكون في أضعف حالاته وهو مبلل، مما يسهل تكسره وتساقطه عند أي محاولة لتسريحه. احرصي إذا عزيزتي على التخلي عن هذه العادة السيئة منذ هذه اللحظة وتعلمي الانتظار إلى حين أن تجف الخصلات بشكل طبيعي قبل التفكير في مشطها، طبعا أنت لست في حاجة بأن نذكرك بضرورة الاعتماد أثناء هذه العملية على مشط مناسب يكون بأسنان واسعة يسهل من خلالها فك تشابكات الشعر بكل رفق، أليس كذلك عزيزتي؟

4-  النصيحة الرابعة : واظبي على عمل حمام الزيت الساخن

منذ زمن بعيد حرصت الجدات على الاستعانة بحمام الزيت الساخن من أجل العناية بشعرهن والمحافظة على مظهره الصحي بعد أن كشفت التجارب مدى أهمية هذه التقنية في تغذية فروة الرأس وتقوية البصيلات. فإذا كنت تعانين حقا من مشكلة الجفاف وترغبين في التخلص منها خلال أقرب وقت ممكن فلا تترددي في تحضير مزيج من الزيوت الطبيعية المفيدة وتسخين هذا الأخير قليلا، ومن ثم استخدامه في تدليك فروة الرأس بكل رفق لبضع دقائق. لا تنسي بعدها أن تغطي شعرك باستخدام غطاء بلاستيكي ومنشفة مبللة بالماء الساخن لمدة ساعة على الأقل قبل أن تقومي بغسله. أخيرا، نلفت انتباهك عزيزتي إلى أن زيوت كل من جوز الهند والسمسم والزيتون أو الجوجوبا تعد الأفضل بين جميع الزيوت الطبيعية التي يمكن الاستفادة منها في عمل حمام الزيت الساخن.

5- النصيحة الخامسة : احرصي على اتباع نظام غذائي صحي

إذا كنت من المواظبات على متابعة مقالاتنا المختلفة في مجلة سيدات الامارات، فلا بد أنك قد صرت خبيرةً عزيزتي بمدى أهمية النظام الغذائي في المحافظة على الجانب الجمالي للمرأة والرجل على حد السواء، جانبا يلعب فيه الشعر دورا رياديا؛ حيث كشفت الدراسات العديدة على أن التغذية السليمة تساهم وبشكل كبير في منح البصيلات القوة اللازمة كما تعمل أيضا على تغذية فروة الرأس، فاحرصي إذا سيدتي على تناول وجبات صحية متوازنة وغنية بالبروتينات والعناصر الغذائية اللازمة لتقوية جذور الشعر وحمايته من التساقط، ومن ضمنها نذكر خاصةً فيتامينات كل من A وB وC وE، بالإضافة أيضا إلى فيتامين B المركب.


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *