العناية بصحتك

كيف تتعاملين مع آلام تقويم الأسنان؟

تمثل الأسنان الجميلة والمتناسقة سرا من أسرار جاذبية المرأة في مختلف مراحل حياتها، وبفضل تطور وسائل تقويم الأسنان أصبحت المرأة الإماراتية قادرة على الحصول على أسنان جميلة ومقومة اصطناعيا في فترة قصيرة، إلا أن هذا يسبب لها الكثير من الألم الأمر الذي ينعكس سلبا على مزاجها خلال فترة وضع جهاز التقويم، لذلك اخترنا لك اليوم سيدتي أهم النصائح التي يجب عليك أن تتبعيها لتتجنبي آلام تقويم الأسنان والتي وضعها كبار أطباء الأسنان حول العالم.

  • تجنبي الطعام الصلب

عليك خلال مرحلة وضع تقويم الأسنان أن تتجنبي الطعام الصلب والحلويات التي تلتصق بالأسنان والتي ستتعبك كثيرا أثناء التنظيف.

  • تجنبي الطعام الساخن

يؤثر الطعام الساخن بشكل كبير على طبقة المينا التي تحمي أسنانك، والتي تصبح أكثر حساسية بسبب عملية تقويم الأسنان، لذلك عليك الاقتصار خلال تلك الفترة على الطعام البارد أو الفاتر.

  • تجنبي العصائر الحمضية

عليك خلال هذه الفترة تجنب كل أصناف العصائر والمشروبت الحمضية، ونعني بذلك عصير الليمون والليم ومشروبات الطاقة والمشروبات الغازية خاصة، فهي تؤثر سلبا على الأسنان وكل تأثير سلبي سيزيد من حجم الألم.

  • اختاري فرشاة أسنان لينة

تعتقد العديد من السيدات أن فرشاة الأسنان القاسية تمكن من تنظيف الأسنان بصفة أفضل لكن هذه الفكرة الشائعة خاطئة تماما بل قد تسبب آلام اللثة والأسنان وستزيد من آلام تقويم الأسنان.

  • اختاري معجون أسنان خاص

تجنبي معجون الأسنان المعروض في الأسواق وفي المسحات الكبرى واشتري معجونا خاصا، يحمي أسنانك وينقص عنك الآلام.

اترك تعليقاً