الجمال و الصحةانقاص الوزن

كيف تحصلين على صدر مشدود بطرق طبيعية بسيطة؟

صدر مشدود

يتعرض الصدر للترهل لعدة أسباب منوطة بالعادات اليومية الشخصية أو لأسباب خارجة عن الإرادة مثل الحمل والولادات المتكررة. ولأن الكثير من السيدات يفضلن الحصول على صدر مشدود يزيد من أنوثتهن وشبابهن، اخترنا أن نقدم في مقال اليوم ثلة من الحيل والطرق البسيطة التي تساعد على شد الصدر بسهولة فتابعي معنا لتعرفي أكثر.

 

1-التمارين الرياضية للحصول على صدر مشدود

 

تمرين رفع الأثقال

إذا كنت لا تملكين درامز حديدية استعيني بزجاجة بلاستيكية سعة لتر واملئيها بالماء، احمليها بيديك ابدئي على الجانب الأيمن برفعها إلى أعلى الرأس. كرري هذه الطريقة مرارا وتكرارا حتى تساهمي في شد عضلات الصدر.

 

تمرين الكرسي

أحضري كرسي (يكون متوازن وبدون عجلات) وثبتيه في مكان مستو في الغرفة ثم أسندي قبضتيك على مقابض الكرسي حتى تشعري بثقل الجسم على اليدين كلها مع مد الجسم بشكل ممشوق. حاولي الثبات في تلك الوضعية لبعض الوقت ثم استرخي مع تكرار نفس الطريقة عدة مرات.

صدر مشدود

 

تمرين الضغط

اتخذي وضعية تمرين الضغط العادية مع الشد الجسم بشكل مستقيم وقومي بأكبر عدد ممكن من التمارين مع مراعاة تجنب ملامسة منطقة الصدر الأرض.

 

التمرين الدفع

إذا كنت ممن لا يمارسن التمارين الرياضية فقد تجدين صعوبة في ممارسة تمرين الضغط جربي تمرين دفع الحائط، قفي بشكل مستقيم ومشدود قبالة الحائط ثم ضعي يديك وابدئي بمحاولة دفعه مع الضغط بقوة.

ملاحظة: قبل القيام بالتمارين الرياضية الخاصة بشد الصدر تأكدي من ارتداء حمالة صدر رياضية حتى تساعد في ضغط وشد منطقة الصدر بإحكام على عكس الحمالة العادية.

نصائح عملية للحصول على صدر مشدود

  • يمكن استخدام قطعة من الثلج لتدليك الصدر بقطعة من الثلج في شكل حركات دائرية لمدة 30 ثانية لا أكثر عند الاستحمام.
  • احرصي على نزع حمالة الصدر قبل النوم لتسهيل وصول الدورة الدموية للأنسجة وتوصيل الأوكسجين، مع ضرورة الابتعاد عن الحمالات ذات المساند الحديدية لأنها غير صحية.
  • استخدمي القليل من الفازلين الطبي وقومي بتدليك دائري خفيف وبدون ضغط للصدر قصد تنشيط الدورة الدموية وتعزيز إنتاج الكولاجين الذي يساهم في شد الصدر.
  • تأكدي من اختيار وضعية النوم الصحيحة مع تفادي النوم على الصدر أو الضغط عليه بأشياء ثقيلة تتسبب في ترهله وتكسر الكولاجين.
  • اجلسي بشكل معتدل من خلال دفع الكتفين إلى الوراء ورفع الصدر إلى الأمام.
  • إذا كنت من محبات الأنشطة الرياضية، تجنبي القيام بحركات عنيفة والتمارين قاسية تضر بجمال الصدر.