العناية بالشعر

كيف تحضرين شعرك لاستقبال فصل الصيف؟

كيف تحضرين شعرك لاستقبال فصل الصيف؟

من المهم الانتباه لنوعية الغذاء الذي نتناوله في فصل الصيف، فارتفاع درجة الحرارة تجعلنا نفكر في المشروبات الباردة، العصائر المصنعة وغيرها من الأطعمة التي لا تتضمن العناصر الغذائية التي يحتاجها الشعر مثل البروتين وأحماض الأوميغا 3، 6 و9.

نصائح للعناية بالشعر قبل الصيف

  • احرصي على غسل الشعر بالماء البارد أو الفاتر للغاية حتى لا تجعلي خصلات الشعر وفروة الرأس عرضة للجفاف الذي يكون من أبرز المشاكل الجمالية في فصل الصيف بسبب كثرة الاستحمام.
  • لا تترددي في ارتداء القبعات عند التعرض لأشعة الشمس في فترات النهار، يمكنك أيضا استعمال الكريمات الواقية أو سبراي الحماية من الشمس على أن تكون مناسبة لنوعية الشعر.
  • مع حرارة الطقس يصبح لوسائل التصفيف الحرارية أو حتى مكواة التصفيف تأثير حراري مضاعف مما يتسبب في تعرض الشعر للجفاف، الإجهاد والتقصف. يمكنك التخلي عن تسريحة الشعر الأملس واستبدالها بتسريحة الشعر المبلل Look Wet أو الشعر الكيرلي من خلال تطبيق الكريم الخاص بهذه التسريحة واتركيه ليجف على طبيعته.
  • لا تهملي استخدام حمام الزيوت الطبيعية بين الفينة والأخرى لأنها تساعد في ترطيب فروة الرأس وتغذيتها، تغذية بصيلات الشعر وترميم أي تلف في الأطراف. يمكنك استخدام زيت جوز الهند، زيت اللوز الحلو أو زيت الزيتون لتنعشي الشعر وتكسبيه اللمعان في كل مرة.
  •  تجنبي المبالغة في تمشيط الشعر للحفاظ على قوته وتفادي تكسر الخصلات، قومي بهذه العملية مرتين في اليوم صباحا لتسريحة ومساء للتخلص من التشابكات والحصول على تسريحة مناسبة لوضعية النوم على أن تقومي بذلك بلطف ودون شد الشعر.
  • لا تترددي في الحصول على وقت ممتع من خلال تطبيق بعض الأقنعة الطبيعية التي تعمل على إنعاش الشعر ومده بالعناصر الغذائية التي تساعده في الحفاظ على قوته طيلة فصل الصيف الحار.

وصفة الزبادي لتغذية الشعر

قومي بخلط كوب كبير من الزبادي الطبيعي الخالي من النكهة مع ملعقة كبيرة من العسل وملعقة كبيرة من زيت الزيتون، قلبي المزيج جيدا ثم طبقيه على فروة الرأس وكامل خصلات الشعر. لفي الشعر واتركيه لمدة ساعة وربع ثم اغسليه جيدا بالماء الفاتر.

وصفة الفراولة لشعر لامع

امزجي نصف كوب من الفراولة الناضجة المهروسة مع ملعقة كبيرة من عصير الليمون وثمن كوب من الماء، طبقي الخليط على شعر مبلل من الجذور حتى الأطراف ثم اشطفيه بعد 45 دقيقة بالماء الفاتر.

وصفة الأفوكادو لترطيب الشعر

قومي بخلط ثمرة أفوكادو مهروسة مع ملعقتين كبيرتين من كل من زيت الزيتون وزيت جوز الهند، وزعي الخليط على فروة الرأس وخصلات الشعر لمدة ساعة ثم اغسليه بالماء الفاتر والشامبو.