انقاص الوزن

لخسارة الوزن تناولي هذه الأطعمة الكابحة للشهية

ليس من السهل أبدًا ضبط النفس عندما يقدم لنا طبق شهي خاصة ونحن نشاهد من يتلذذ بمذاقه الرائع، سيزيد من احساسنا بالجوع وربما نتناول أكثر من الكمية المعتادة.
لذلك الحل ليس في المنع ولكن في تقليل الشهية من البداية، فالإحساس بالشبع لن يتركك تتناولين كميات كبيرة من الطعام.
مارأيك لو تتعرفي اليوم معنا على طرق طبيعية تقلل من الشهية للطعام؟

التفاح:

يحتوي التفاح على مادة لزجة تسمى البكتين، هذه المادة تصبح هلام لزج إذا تم مزجها بالماء، لذلك فإن كوب كبير من عصير التفاح يملأ معدتك ويجعلك تشعرين بالشبع.
نصيحة: لا تكثري من هذا المشروب لأنه يحتوي على نسبة من السكر الطبيعي والدهون.
ملاحظة: التفاح هو أيضا علاج طبيعي فعال ضد الإمساك.

السمك:

جميع الأسماك تشعرنا بعد أكلها بالشبع، لماذا؟ لأنها تحتوي على بروتينات كاملة تستغرق وقت طويل في الهضم، على عكس ما يظن الجميع أن الأسماك فاتحة للشهية بسبب احتوائها على الأوميغا 3.

الكونجك konjac:

الكونجك نبتة طبيعية معروفة بقدرتها على إنقاص الوزن فبمجرد تناولها تشعرين بالشبع. والذي يميز هذه النبتة عن غيرها من النباتات التي تستخدم للتخسيس أنها خالية تماماً من السعرات الحرارية وهي تعمل أيضا على القضاء على الدهون بطريقة سريعة.

طحين صمغ الغوار (الجاكوار):

ينمو صمغ الغوار (الجاكوار) في آسيا والولايات المتحدة، وهو معروف بقدرته على امتصاص الماء و خفض الإحساس بالجوع. كما أنه يحتوي أيضا على نسبة قليلة جدًا من السعرات الحرارية وهو فعال في خفض نسبة السكر في الدم، وبالتالي يعد علاج لمرض السكري.

بياض البيض:

البيض غني بالبروتين والمغذيات الدقيقة لذلك يتطلب هضمه فترة طويلة بالتالي يشعرك بالشبع، قومي بتناول بيضة قبل تناول وجبة الغداء أو العشاء وستفقدين تدريجيا الشهية المفرطة للطعام.

اترك تعليقاً