الجمال و الصحةانقاص الوزن

مشروبات تنحف البطن والخصر .. جربيها

مشروبات تنحف البطن والخصر

تعاني أغلب السيدات من تراكم الدهون الزائدة في منطقة البطن والخصر بشكل بارز، وهي مشكلة تؤثر على تناسق شكل الجسم وانسجامه. إذا كنت سيدتي تخططين للقيام ببعض التغيرات على إطلالتك فلما لا يكون الحصول على بطن مسطح وخصر نحيف أولها؟ اكتشفي في مثال اليوم ثلة من المشروبات التي تساعد في تنحيف البطن والخصر.

التنحيف بالأعشاب

مشروب القرفة والكمون

المكونات: ½ ملعقة كبيرة من مسحوق الزنجبيل، ¼ ملعقة كبيرة من مسحوق القرفة ½ ملعقة كبيرة من الكمون المطحون، حبة واحدة من الليمون وكوب من الماء الساخن.

 طريقة تحضير: أحضري كوب الماء وأضيفي إليه الزنجبيل، الكمون، القرفة وشرائح الليمون وغطيه بشكل محكم لمدة 10 دقائق ثم صفيه وتناوليه دافئا قبل الوجبات الرئيسية بنصف ساعة.

الشاي الأخضر مع الزنجبيل

المكونات: 3 ملاعق كبيرة من الزنجبيل الأخضر المبشور، كوب من الماء وكيس من الشاي الأخضر

في وعاء صغير ضعي كمية الماء مع الزنجبيل الأخضر وارفعيه حتى يترك حتى يغلي على النار لمدة 5 دقائق. بعد ذلك أطفئي النار وانقعي فيه كيس الشاي الأخضر لمدة 3 دقائق. صفي المزيج مع إضافة ملعقة من العسل وتناوليه قبل النوم.

مشروب الزنجبيل والنعناع

المكونات: ملعقتين كبيرتين من مسحوق الزنجبيل، ملعقتين كبيرتين من أوراق إكليل الجبل الجاف (الروزماري). ملعقتين كبيرتين من أوراق النعناع الجاف، ملعقتين كبيرتين من أوراق الشاي الأخضر ولتر كامل من الماء.

طريقة تحضير: ضعي الماء في وعاء مناسب ثم أضيفي إليه الأعشاب المذكورة، ارفعيه على النار حتى يغلي لمدة 5 دقائق ثم صفيه وتناولي منه كوب قبل تناول الوجبات الرئيسية ب30 دقيقة وكوب قبل النوم.

التنحيف بالعصائر

عصير الخيار

 تساهم نسبة الماء والألياف الموجودة في الخيار في محاربة الشهية المفتوحة، كما يساعد في طرد السموم والدهون الزائدة. يمكنك إضافة عصير الليمون وأوراق النعناع لعصير الخيار وتناول كوب قبل النوم.

عصير الجزر

 مصدر جيد للألياف الغذائية التي تحارب الجوع وتعزز الشعور بالشبع، بالإضافة إلى زيادة إفراز المادة الصفراء التي تساعد في حرق الدهون. يمكنك تحضير عصير الجزر مع إضافة التفاح والبرتقال ومبشور الزنجبيل وتناول كوب كبير قبل الوجبات الرئيسية بنصف ساعة.

عصير السبانخ

 تتضمن أوراق السبانخ نسبة عالية من الكلوروفيل، الفيتامين سي والألياف التي تحارب تراكم الدهون الزائدة في الجسم.

عصير الطماطم

 تحتوي الطماطم على نسبة عالية من الفيتامين سي وهو عنصر يساعد في تنشيط الجسم ورفع التمثيل الغذائي. تناولي كوب من عصير الطماطم قبل الوجبات الرئيسية.

عصير التفاح

يحتوي عصير التفاح نسبة عالية من المعادن، الفيتامينات، الألياف وهي عناصر تحارب الدهون وتمنع تراكمها في الجسم.