العناية بصحتك

مشروب الخزامى للقضاء على آلام الدورة الشهرية

تعتبر نبتة الخزامى من الحشائش العطرية التي يمكن استخدامها كمشروب علاجي، فهي مشروب يستخدم لدى المغربيات لعلاج آلام الحيض أو إزالة الروائح الغير مرغوب فيها للمنطقة الحساسة. تابعي معنا هذا المقال لتعرفي المزيد عن هذه العشبة السحرية.

فوائد شاي الخزامى

  • يساهم شاي الخزامى في إرخاء عضلات الرحم والتخفيف من التشنجات قبل وأثناء فترة الحيض. وقد أشارت الدراسات إلى أن استخدام زيت الخزامى في مياه الاستحمام لدى المرأة المرضعة حديثا يساهم في التخفيف من الآلام التي تعاني منها النساء عند الولادة.
  • طرد الغازات المسببة للانتفاخ من القولون والأمعاء.
  • تهدئ عضلات الجهاز الهضمي.
  • التخفيف من آلام الطمث لدى النساء وذلك من خلال التقليص من التشنجات في بطانة الرحم قبل أو بعد الحيض.
  • القضاء على الأرق
  • تنشيط عمل الكلى لطرد السموم من الجسم.

تحضير شاي الخزامى على الطريقة المغربية

احضري قطعة من الشاش النظيف، ثم أضيفي قبضة من الخزامى ثم اربطي القطعة جيدا وضعيها في إبريق من الماء المغلي واحكمي إغلاقه. انتظري لمدة 5 دقائق حتى يصبح جاهزا للشرب.

هذا الشراب مثالي لليوم الثاني والخامس من الدورة الشهرية.

تعليقان

  • سلام عليكم انا الم اشرب عشبت الخزامى بعد وارويد ان اترد بيها البرد الموجود في رحم كيف استخدمها

    • السلام عليكم اختي الكريمة الطريقة الاولى: خذي حفنة من عشبة الخزامة ضعيها في كسرولة واضيفي القليل من الماء وضعيها على النار وسخنيها جيدا خذي قطعة قماش نظيفة او فوطة نظيفة ضعي الخزامة فيها وهي ساخنة جيدا بعد تصفيتها من الماء وهذا يتطلب بعضا من الخفة والسرعة لكي لا تبرد الخزامة لفي عليها القماش وضعيها الجهة الخفيفة من القماش لكي يستفيد الرحم من حرارة الخزامة قومي بهذا دائماً مرتين الى 3 مرات في اليوم وسوف تتخلصين من البرد في رحمك ومن جميع الالتهابات والجراثيم التي ممكن تصيبك اختي الكريمة وستشعرين بالراحة بعد كل عملية والطريقة الثانية : خذي كمية كبيرة من الخزامة وغليها مع كمية كبيرة من الماء وصفيها ضعيها في قنينة لانك ستحتفظين بهذا المغلي في الثلاجة كلما أردت دخول الحمام اختي الكريمة او اردتي ان تتوضئي قومي بتسخين كمية من مغلي الخزامة واغسلي به مهبلك جيدا داومي على الطريقتين وسترين النتيجة اختي الكريمة وستشفين ان شاء الله

اترك تعليقاً