العناية بصحتك

مشروب يطهر من الدورة بسرعة.. اكتشفي ماهو؟

مشروب يطهر من الدورة بسرعةمشروب يطهر من الدورة بسرعة

تعتبر الدورة الشهرية من أصعب الفترات التي تمر بها السيدات لأنها تكون عادة مصحوبة ببعض الأعراض المزعجة للكثيرات مثل متلازمة ما قبل الدورة الشهرية، عسر الطمث مع الألم أو النزيف إلي يستمر لما يقارب الأسبوع وهي فترة طويلة نوعا ما لذلك ترغب جل السيدات في إيجاد مشروب يطهر من الدورة بسرعة . وفي هذا الإطار جمعنا لك سيدتي في مقال اليوم أفضل المشروبات المنزلية التي تعتمد على أجود المكونات الطبيعية التي يمكنك تحضيرها لتطهير الرحم من الدورة بسرعة وبشكل آمن فتابعينا.

القرفة

من المعروف أن القرفة منشطة للرحم خلال الدورة الشهرية، الولادة أو بعد الإجهاض لكن ينصح بعدم تناولها خلال فترة الحمل. قومي بغلي بعض أعواد القرفة في كوب من الماء ثم صفيه وتناوليه بعد أن يبرد، يمكنك تناول القرفة مرتين في اليوم خلال أيام الدورة حيث تساعد على منع انقطاع الدم خلال فترة الطمث.

الزنجبيل

من أبرز الأعشاب القابضة لعضلات الرحم كما يفيد في تنشيطه وتنظيفه بطريقة طبيعية من بقايا الدورة الشهرية. يمكنك سيدتي تناول مشروب الزنجبيل من خلال إضافة ملعقة صغيرة من الزنجبيل الجاف مع  استعماله بإضافته إلى كوب من الماء الساخن وتركه حتى تهدأ حرارته قبل تصفيته وتناوله، أو حضري كوب من الماء الدافئ وملعقة صغيرة من الزنجبيل الناعم مع تصفيته واستخدامه لفرك منطقة الرحم بشكل يومي مع تكرار هذه الطريقة لثلاثة أيام متتابعة.

التمر

يعد التمر من الأغذية المنشطة للرحم ويساعد على تنظيفه جيدا من الدم المتبقي بفضل مجموعة من العناصر الغائية الطبيعية. قومي بخلط عجينة التمر مع ملعقتين من حب الرشاد وملعقة من زيت الزيتون، ضعي الخليط على النار وتناوليه على الريق لمدة خمسة أيام متتابعة.

بذور الكمون

يفيد الكمون في طرد الدم المتكتل في بطانة الرحم مع تعزيز قدرة الجسم على إنتاج الخلايا الحمراء. اخلطي ملعقة كبيرة من بذور الكمون مع نصف ملعقة من حب الرشاد، 8 حبات من حبة البركة، 8 حبات من الحلبة وملعقة كبيرة من العسل. قومي بإضافة الخليط إلى كوب من الماء الدافئ مع تغطيته حتى تهدأ حرارته، صفيه وتناوليه في الصباح على الريق.

القطيفة (الآذريون)

تمتاز أزهار القطيفة بخصائصها المطهرة للرحم والأهم أنها تساعد على تنظيم الدم بداخله، تقوية عضلاته والتخفيف من الانقباضات ودون أن يسبب التهيج للأغشية المخاطية. يمكنك سيدتي تناول مشروب أزهار القطيفة قبل الدورة الشهرية بأسبوع فيما ينصح بعدم تناوله أثناء الحمل على الإطلاق.

التوت الأحمر

التوت الأحمر غني بحمض الفورليك، الكالسيوم، الزنك، البوتاسيوم، البيتا كاروتين والحديد وهي عناصر غذائية  تساعد في تنشيط الرحم وقبض عضلاته بشكل طبيعي وفعال. لا تترددي في تناول التوت الأحمر خلال الدورة للاستمتاع بمنافعه الرائعة.

اترك تعليقاً