نصائح بسيطة للتخلص من الوزن الزائد بطرق صحية

قد تتمكنين سيدتي من فقدان الوزن بسرعة لكن قد يكون ذلك خطر على صحتك، يجب أن تعلمي أنك لست بحاجة إلى تناول مشروبات غريبة أو الذهاب إلى صالون الألعاب الرياضية يوميًا، أو تناول كميات قليلة لاتفي باحتياجات الجسم. إليك سيدتي هذه النصائح البسيطة للتخلص من الوزن الزائد مع المحافظة على صحتك.

الفحوصات الطبية

لانقاص الوزن بشكل صحي، من الضروري، وقبل كل شيء، القيام بفحص طبي حتى تطمئني أنه لايوجد مرض يؤثر على صحتك مثل قصور في الغدة الدرقية، فحص مستويات الكولسترول، والسكر في الدم، أو ضغط الدم… وغيرها من الأعراض التي تؤدي إلى السمنة أو قد تمنعك من ممارسة الرياضة. لاتترددي سيدتي في القيام بفحص بسيط قبل أن تبدئي أي حمية.

كوب من الماء الدافئ والليمون على الريق

هذه العادة منتشرة وقد تكونين قمت بتجربتها وهي فعالة جدًا حيث ستساعدك على تنقية جسمك من السموم، حماية الكبد، التخلص من مشكلة الإمساك،  تجهيز الجسم لاتباع نظام غذائي صحي.

10 دقائق من التمارين الرياضية قبل فطور الصباح

 

بعد تناول الماء الدافئ والليمون عليك القيام ببعض التمارين الرياضية البسيطة للتخلص من الدهون. مستوى الأنسولين قد يكون منخفض لذلك ستقومين بحرق الدهون المخزنة. تحتاجين فقط إلى 10 دقائق من المشي أو اليوغا أو الرقص…

الشوفان في فطور الصباح

يعتبر الشوفان من أفضل الأطعمة التي يمكنك أن تبدئي بها يومك. لايجب تخطي وجبة الإفطار لأنها ضرورية وتزود الجسم بالطاقة. كوب من الشوفان سوف يزود جسمك بالكمية المثالية من الألياف والمعادن (الحديد والصوديوم والزنك والمغنيسيوم والبوتاسيوم أو حمض الفوليك).

بفضل الأحماض الدهنية أوميغا 6 أو حمض اللينوليك، سوف يساعدك الشوفان على تخفيض نسبة الكولسترول.

استهلاك الأطعمة الطبيعية وتجنب الأغذية المعلبة

لا شك في أن هذه النصيحة هي الأكثر صعوبة لكن يجب تطبيقها حيث عليك:

  • تناول الفواكه والخضروات الطازجة.
  • تجنب جميع أنواع الكعك والمعجنات والملح والدقيق المكرر.
  •  استبدال الخبز المصنوع من الدقيق المكرر بالحبوب الكاملة.
  • تجنب الصلصات مثل المايونيز، والكاتشاب.
  • تجنبي المشروبات الغازية، ويمكنك تجهيز المشروبات الطبيعية.

هذه النصائح بسيطة وفعالة وستساعدك في الحفاظ على صحتك.


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *