العناية بصحتك

نصائح تساعدك على تخفيف تناول السكر.. اكتشفيها

نصائح تساعدك على تخفيف تناول السكرنصائح تساعدك على تخفيف تناول السكر

إذا كنت تفكرين في التخفيف من الوزن الزائد واتباع عادات غذائية صحية لكنك لا تعرفين من أين تبدئين، سنقدم لك في مقال اليوم بعض النصائح التي تتعلق بالتخفيف من تناول السكر الذي يتسبب في زيادة نسبة الدهون بشكل سريع.

  • المشروبات والأطعمة الدايت: لا تثقي في المنتجات التي تحمل كلمة دايت لأنها تتضمن نسبة هامة من السكر، لذلك تأكدي من قراءة الملصقات لتعرفي كمية السكر الموجودة أولا.
  • المشروبات والعصائر الصناعية: تتضمن المشروبات الغازية والصناعية نسبة هامة من السكر، لذلك ينصح باستبدالها بالمياه الغازية مع إضافة شرائح الليمون أو الخيار. كما ينصح بتجنب إضافة السكر للقهوة، مع استبدال الشاي الأسود بالشاي الأخضر أو شاي الفواكه. حضري العصائر الطبيعية الطازجة في المنزل وتجنبي إضافة السكر إليها.
  • الأطعمة المعلبة: إذا كنت من محبات بعض أصناف الأطعمة المعلبة، ننصحك باستبدالها بالفواكه والخضار الطبيعية التي تتضمن سكريات طبيعية على غرار المعلبة التي تتضمن نسب عالية من السكر.
  • الحلويات: حاولي التخفيف من تناول المعجنات، مع تخفيف كمية السكر المضافة للبسكويت أو الكعك الصباحي مع إمكانية استبداله بمربى التفاح غير المحلى. يمكنك أيضا التخلص عن رقائق الذرة مع السكر بكوب من الزبادي مع الفواكه.

اترك تعليقاً