العناية بصحتك

نصائح جمالية للحفاظ على جمال الأظافر.. اكتشفيها!

نصائح جمالية للحفاظ على جمال الأظافرنصائح جمالية للحفاظ على جمال الأظافر

تعتبر الأظافر كم الأجزاء الهامة في اليدين التي تفيد في منحها إطلالة أنثوية جذابة، لذلك يجب العناية بها بشكل صحيح ومنتظم. وفي هذا السياق سنقدم لك سيدتي في مقال اليوم بعض النصائح الجمالية الهامة التي تساعدك في الحصول على أظافر صحية وجذابة.

  • غسل الأظافر: تحرص الكثير من السيدات على غسل اليدين بشكل دائما قصد الحفاظ على نظافتها، لكنهن يهملن تنظيف الأظافر. ننصحك سيدتي بالقيام بتنظيف الأظافر بشكل متكرر أيضا من خلال غسلها بالماء الفاتر وتجفيفها بلطف.
  • تنظيف الأظافر: تذهب الكثير من السيدات صالونات تجميل الأظافر أين يقومون بشكل آلي بإزالة الجلد المحيط بالأظافر قصد تنظيفها، لكنها في حقيقة الأمر خطوة قد تؤذي الجلد ويجعله عرضة للجروح وبالتالي تكون الأظافر عرضة للأمراض مثل فطريات الأظافر.
  • راحة الأظافر: تتكون الأظافر من البروتين والكرياتين وهي عناصر تحافظ على صحتها وقوتها، والقيام بتطبيق المناكير بشكل دائم سيجعلها عرضة للهشاشة والاصفرار. قومي بإراحة الأظافر من حين لآخر حتى تتنفس.
  • مقوي الأظافر: ترتكب بعض السيدات أخطاء عديدة عند وضع طلاء الأظافر مثل عدم وضع طبقة أولية من طلاء الأظافر الشفاف، وهو في الحقيقة يغذي الأظافر ويخفف من تأثير المواد الضارة الموجودة في الطلاء.
  • ترطيب الأظافر: يتسبب جفاف الأظافر وافتقارها للعناصر الغائية وخاصة المرطبة في تكسرها وهشاشتها خاصة مع الاستعمال المتكرر لمساحيق التنظيف التي تؤذيها. احرصي سيدتي على ترطيب أظافرك مرتين في اليوم سواء بالكريمات أو حتى باستخدام الزيوت الطبيعية التي تتضمن نسبة عالية من الفيتامينE مثل زيت اللوز، زيت الزيتون أو زيت جوز الهند.

اترك تعليقاً