نصائح للعناية بالمنطقة الحساسة بعد الدورة الشهرية

تعتبر الدورة الشهرية أو كما يحلو للبعض أن يسميها بالأيام الخاصة من الأيام التي يختلف فيها روتين العناية بالبشرة كونها تتطلب من السيدات عناية خاصة وفائقة ليس بصحة الجسم فقط، بل بالبشرة وخاصة بالمنطقة الحساسة. ولأن النظافة الشخصية مقرونة حتما بصحة البشرة وبجمالها، سنقدم في هذا المقال للسيدات كيفية العناية بالمنطقة الحساسة بعد الدورة الشهرية حتى تكوني في مأمن من الأمراض التي تصيب المهبل وتستمتعي بأنوثتك.

خطوات العناية بالمنطقة الحساسة بعد الدورة

  • الاستحمام بعد انتهاء الدورة مباشرة مع تنظيف المنطقة الحساسة جيدا من خلال استعمال الغسول المخصص لھا ثلاث مرات كل أسبوع.
  • الحرص على جفاف تلك المنطقة عبر استخدام المنادیل الورقیة اللطیفة على البشرة لتجفيف المنطقة الحساسة، لأن الرطوبة تسبب في تراكم البكتيريا وبالتالي انبعاث الروائح الكريهة وهو أمر غير محبب للسيدة على الإطلاق.
  • ارتداء ملابس قطنية لامتصاص الرطوبة أو استخدام الحفاضات اليومية خلال أيام التبويض المعروفة بالإفرازات المهبلية.
  • تجنب استخدام الصابون العادي خلال تنظيف المنطقة الحساسة لأنه يقضي على البكتیریا النافعة، واستبداله ببعض المنظفات الطبیعیة مثل الماء الدافئ مع الملح.
  • تنظيف الشعر الزائد بشكل دوري للتخلص من الروائح الغیر مستحبة والرطوبة على حد السواء.
  • استعمال خلطات لتعطير المنطقة الحساسة بعد انتهاء فترة الحيض،على أن تتضمن مواد طبيعية آمنة.

وصفات تعطير المنطقة الحساسة

  • خلطة ماء الورد والمسك الأبيض

المكونات المطلوبة: مكعب من المسك الأبیض، علبة فازلین طبي، ثلاث ملاعق صغیرة من ماء الورد المقطر، زجاجة زیت الغليسرین الطبي.

طريقة التحضير: قومي بسحق مكعب المسك الأبیض إلى قطع صغیرة الحجم، ضعيه في وعاء عميق وأضيفي إليه ماء الورد، الفازلین، المسك وزیت الغليسرین ثم ضعي كل المكونات على نار هادئة مع التقليب المستمر حتى تذوب تماما وتحصلي على خليط ناعم.

ارفعي الوعاء عن النار ودعيه جانبا حتى تهدأ حرارته ثم انقلي الخليط  في العبوة نظیفة ومحكمة الغلقـ اتركيها لمدة یوم كامل وستلاحظين أن الخليط أصبح أكثر تماسكا.

كيفية الاستخدام: مرري كرة من القطن النظيف في خليط المسك ثم امسحي بھا المنطقة الحساسة برفق لتستمتعي برائحة مميزة ومنعشة طوال اليوم.لا تنسي الاحتفاظ بالعلبة في الثلاجة لحين الاستعمال مجددا.

  • وصفة بودرة التالك والزيوت العطرية

المكونات: ملعقة صغیرة من الفازلین الطبي،  ملعقة صغیرة من النشا، ملعقة صغیرة من بودرة التالك (المخصصة للأطفال)، ½ ملعقة صغیرة من زیت الورد العطري.

طريقة التحضير: قومي بخلط جمیع المكونات مع بعضها البعض حتى تتجانس ثم احتفظي بھا في علبة معقمة ومحكمة الغلق وضعيها في الثلاجة طيلة لیلة كاملة حتى تصبح متماسكة.

كيفية الاستخدام: اغمسي كرة من القطن النظيف في الخليط ومرريها بلطف على كامل المنطقة الحساسة وستحصلين على رائحة سحرية لفترات طويلة.

 


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *