العناية بصحتك

نصائح للعناية بالمنطقة الحساسة قبل الزفاف

نصائح للعناية بالمنطقة الحساسة قبل الزفاف

تحتاج المقبلات على الزواج لاتباع روتين عناية متكامل بالبشرة والجسم ويشمل أيضا المنطقة الحساسة حتى تحافظ على أنوثتها وجمالها، لذلك اخترنا أن نقدم في مقال اليوم أبرز طرق العناية بالمنطقة الحساسة قبل الزفاف.

  • يجب القيام بالتخلص من الشعر الزائد قبل الزفاف بيومين على أن يكون بنفس بالطريقة المعتادة (ينصح باستخدام الحلاوة لأنها تساعد في إزالة خلايا الجلد الميت) حتى لا تصابي بتهيج البشرة عند استبدال الطريقة.
  • تعاني بعض السيدات من اسمرار المنطقة الحساسة، لذلك يمكن الاعتماد على طريقة التقشير لأنه يساهم في التفتيح والتخلص من خلايا الجلد الميتة. ينصح بأن يبدأ التقشير قبل الزفاف بشهر بشكل أسبوعي مع ضرورة استخدام مقشرات تتضمن مواد طبيعية آمنة على البشرة وغير مثيرة للحساسية.

نصائح للعناية بالمنطقة الحساسة قبل الزفاف

 

  • تطهير المنطقة الحساسة يساعد في القضاء على البكتيريا التي تنمو بسبب الرطوبة وتتسبب في انبعاث الرائحة الكريهة من المهبل، لذلك يمكن استخدام غسول مطهر الخالي من كحول أو العطور على أن يكون استخدامه قبل النوم أو في الصباح عند الاستيقاظ قبل الزفاف بأسبوع . تجنبي استخدام الصابون أو الشامبو لأنه قد يسبب جفاف المنطقة الحساسة ويعرضك للاصابة بالحساسية.
  • الترطيب من الخطوات الهامة التي تساعد في تغذية البشرة وحمايتها من الجفاف، ولأن العروس قد تحتاج لتطبيق بعض الوصفات المرطبة أو المقشرة يصبح من الضروري تطبيق الكريم المرطب على بشرة المنطقة الحساسة لتهدئتها. (يمكنك استخدام زيت الزيتون أو زيت جوز الهند).