العناية بصحتك

نصائح مرضى السكري للوقاية من فيروس كورنا

نصائح مرضى السكري للوقاية من فيروس كورنا

لمواجهة الخطر المرتبط بفيروس كورونا يجب على مرضى السكرى الحرص على  اتخاذ كل التدابير الوقائية اللازمة نظرًا لحساسية الوضع بالنسبة لهذه الحالات خاصةً وأننا نجهل الكثير عن هذه الجائحة كما أننا لازلنا نفتقر للمعلومات الدقيقة المتعلقة بانتشار هذا الفيروس وطرق تأثيره على مختلف الأشخاص وغيرها العديد من المعلومات، وكل ما تم تأكيده من قبل العلماء لحد الآن أن أكثر الفئات تضررًا بهذا الفيروس هم كبار السن والمصابون بضعف المناعة ومشاكل في الحهاز التنفسي ومرضى السكرى. وفي مقال اليوم سنركز على مرضى السكرى وسنقدم مجموعة من الاستراتيجيات الوقائية الفعالة لتفادي الإصابة بهذا الفيروس وتجنب حدوث أي مضاعفات خطيرة كما سنقدم مجموعة من النصائح الغذائية للحفاظ على صحة هؤلاء الأشخاص. تابعينا !

نصائح مرضى السكري للوقاية من فيروس كورنا

الوقاية من فيروس كورونا

نؤكد دائمًا على أهمية غسل اليدين جيدًا وتعتبر هذه الخطوة هامةً للغاية في الوقاية من هذا الفيروس لسيما أنه يعيش لفترات طويلة على الأسطح وينتقل منها إلي اليدين، ولحسن الحظ أنه حساس للصابون والماء والكحول، ولهذا السبب من الضروري غسل اليدين بانتظام وتطهير الأشياء بما في ذلك الأجهزة المحمولة، كما يوصى بعدم مغادرة المنزل لتجنب الاتصال بالأشخاص والاحتفاظ بمسافة لا تقل عن مترين بين الأشخاص لتنجب أي رذاذ متطاير. لم يثبت بعد أن الطعام يمكن أن يكون ناقلًا للفيروس ومع ذلك من المستحسن أن يتم طهي الطعام جيدًا لتجنب المخاطر المحتملة.

داء السكري وفيروس كورونا

لا يعد الذهاب إلى المستشفى فكرة جيدة إلا في حالة وجود أعراض شديدة ويبقى التخطيط الجيد أفضل قرار  لتجنب أي أضرار وذلك من خلال الاحتفاظ بأرقام الخدمات الطبية والاتصال بهم في حال دعت الحاجة، من المهم أيضًا أن يتم توفير كامل احتياجاتنا من الطعام حتى انتهاء هذه المرحله الحرجة. مع ضروري توفير معدات مراقبة الجلوكوز والدواء.

يوصى بالاتصال بأخصائيي الرعاية الصحية على الفور في حالة إصابة شخص مريض بداء السكري، لمعرفة عدد المرات التي تتوجب مراقبة نسبة السكر في الدم، مع التأكيد على أن العلاج لا يجب أن يتوقف بدون نصيحة الطبيب.

يقول بعض الخبراء أن بعض الأدوية المضادة للالتهابات غير الستيرويدية (NSAIDs) يمكن أن تساهم في تطور هذا الفيروس ومع ذلك لا توجد لحد الآن دراسات علمية حول هذا الموضوع تثبت هذا الادعاء.

أطعمة تساعد في المحافظة على صحة مرضى السكرى

يسبب الفيروس التاجي الالتهاب الرئوي الذي يمكن أن يعرض حياة الفرد للخطر، لذا يجب أن نحرص على زيادة استهلاك الأطعمة المساعدة على التقليل من الالتهابات مثل الثوم أو الخضروات الورقية والتي تتميز بخصائصها المضاد للالتهابات. كما تشير الدراسات الحالية أن الكركم قد يساعد في منع وتحسين أمراض الرئة بفضل خصائصه المضادة للأكسدة والمضادة للالتهابات وقد اتضح أنه حليف كبير في مكافحة هذا المرض.