العناية بصحتك

نصائح يومية للعناية بالأظافر.. اكتشفيها

لا شك أن الأظافر القوية بلونها الأبيض الناصع تزيد من جاذبية اليدين وتمنحها لمسة أنثوية مميزة، لذلك تلجأ الكثيرات للأظافر الاصطناعية والمناكير على اختلاف ألوانها ليحصلن على إطلالة يدين مثالية. إذا كنت سيدتي تعانين من مشكلة تقصف الأظافر وتكسرها، نخبرك أن الحل هو بعض الخطوات الروتينية البسيطة التي تساعدك في العناية بصحة أظافرك في المنزل ودون أي مقابل. تابعي مقال اليوم لتكتشفي أسرار الحصول على أظافر صحية وقوية.

الوصفات الطبيعية

تحتاج الأظافر للعناية حتى تحصل على العناصر الغذائية التي تقويها وتحميها من الهشاشة والتكسر، ولعل أفضل الوصفات التي ننصحك بها هي وصفة الليمون الغني بالفيتامين سي الذي يعد من أفضل مضادات الأكسدة.

ضعي القليل من عصير الليمون الطازج في وعاء عميق وانقعي به أظافرك لبعض الدقائق، قومي بعد ذلك بتجفيف أظافرك دون غسلها على أن تُكرر هذه الطريقة بشكل يومي أو مرتين في الأسبوع على الأقل.

أما إذا كنت تملكين أظافر جافة فلا تترددي في استخدام زيت جوز الهند، لدهن الأظافر والجلد المحيط بها وذلك لاحتوائه على الأحماض الدهنية التي تغذي وترطب بشكل عميق.

قص الجلد المحيط بالأظافر

تعبث الكثير من السيدات بالجلد الموجود حول الأظافر كما يقمن عادة بقصه، لكنه في الحقيقة أمر خاطئ حيث يسبب الهشاشة والالتهاب للأظافر لأنه يشكل حاجز طبيعي يعيق نمو الفطريات والبكتيريا ويمنعها من الوصول للأظافر وإتلافها بسهولة.

تجنبي سيدتي قص هذا الجلد المحيط بمنطقة الأظافر أو دفعه إلى الخلف بقوة قصد التخلص منه، بل احرصي على استخدام الكريم مرطب للأظافر بشكل يومي حتى لا تكوني عرضة للجفاف الذي يجعل من الجلد المحيط بالأظافر متشقق.

استخدام المواد الكيميائية بإفراط

تعاني الكثير من السيدات من مشكلة تشقق الأظافر وتكسرها بسهولة والسبب الرئيسي وراء ذلك هو الاستخدام المتكرر والمفرط لمواد التنظيف التي تتضمن نسبة عالية من المواد الكيميائية التي تتسبب بدورها في جفاف الأظافر وتكسرها.

ولتفادي هذه المشكلة كل ما عليك فعله هو ارتداء القفازات المطاطية خلال التنظيف وملامسة مساحيق التنظيف على اختلاف أنواعها، ننصحك أيضا بتجنب استخدام المياه الساخنة لغسل اليدين لأنها تتسبب في انقباض الأوعية الدموية الموجودة بالأظافر مما يمنع وصول العناصر الغذائية لتكون عرضة في النهاية للتكسر.

الأطعمة الغنية بالبروتين

جميعنا نعرف أهمية الغذاء اليومي لجمالنا بشكل عام سواء كان ذلك للعناية بالشعر، البشرة أو حتى الأظافر، فهو مصدر لكل ما تحتاجه الأظافر حتى تبقى قوية وصحية ولا تتأثر بالعوامل الخارجية القاسية. إذا كنت سيدتي ترغبين في التألق بأظافر جذابة فننصحك بعدم إهمال تناول البروتين الذي يلعب دورا هاما في تعزيز نمو الأظافر بشكل جيد، كما يجعلها بيضاء وقوية.

يمكنك سيدتي الحصول على البروتين من اللحوم الحمراء، الأسماك، منتجات الألبان وفول الصويا ومنتجاته.

اترك تعليقاً