العناية بصحتك

هذا ماعليك فعله عند تأخر الدورة الشهرية

تعاني بعض السيدات من مشكلة انقطاع الطمث مؤقتا، ومن الضروري معالجة هذه المشكلة سواء بالإتصال بطبيب أمراض النساء أو تجربة بعض العلاجات الطبيعية التي سنقدمها لك اليوم.

تكيس المبايض:

السبب الرئيسي لانقطاع الطمث المرضي، هو تكيس المبايض الذي يصيب العديد من النساء ويكون مصاحب لعدة أعراض مثل حب الشباب، آلام الحيض، ومشاكل زيادة الوزن أو الخصوبة.

اسباب انقطاع الطمث

ولعلاج هذه المشكلة ينصح بشرب شاي أوراق شجرة الفلفل  أو VITEX ( 200 ملغ يوميًا) لمدة 3 أو 4 شهور  وهي نبتة طبية تقليدية استخدمت لتنظيم الدورة الشهرية.

الإختلالات الهرمونية:

هناك علاجات طبيعية تساعد على التخلص من جميع أنواع الإختلالات الهرمونية، ويعتبر شاي جذر الأنديز من أفضل الحلول، كما يمكنك تناوله على شكل أقراص. من  المستحسن تناوله بكميات صغيرة في البداية لأنه منشط جًدا، ويسبب العصبية ( 3 جرامات يوميًا أي حوالي ملعقة صغيرة).

اضطراب الجهاز الهضمي:

 

اسباب انقطاع الطمث

في بعض الحالات التي يكون فيها انقطاع الطمث ليس له سبب واضح، قد يعود السبب إلى اضطراب الجهاز الهضمي والأمعاء لذلك ينصح باتباع نظام غذائي غني بالفواكه والخضروات والبقول والحبوب الكاملة والمكسرات، وإضافة بعض المكونات التي من شأنها تسهيل نزول الدورة الشهرية مثل بذور الكتان أو الخوخ.

اترك تعليقاً