هذه الأطعمة تعزز من صحة الدماغ.. اكتشفيها

أطعمة تعزز من صحة الدماغ

يعتبر الطعام المتوازن مفتاح الحصول على جسم قوي وصحي، وهو أيضا وسيلة للحفاظ على صحة الدماغ مع تزايد وتيرة الحياة اليومية وتعرضنا للضغوطات والتوتر. وفي هذا الإطار، سنقدم في مقالنا هذا أبرز الأطعمة التي تساعدنا في الحفاظ على صحة الدماغ حتى ندرجها ضمن أطباقنا اليومية.

  • الدجاج:  من ألذ الأطباق وأكثرها انتشارا في العالم حيث يتضمن نسبة كبيرة من البروتين، الفيتامين ب6 و ب12، ناهيك عن “الكولين” الذي يعزز من صحة الدماغ والخلايا العصبية.
  • الزعتر: تستخدم هذه العشبة الرائعة كنوع من ابذور الشيالتوابل حول العالم بفضل نكهته المميزة، ويتم خلطه مع  من مزيج بذور السمسم والسماق  والأوريغانو وهي مصدر لمركب “كارفالو” الذي يعزز من صحة  خلايا الدماغ.
  • الكينوا: تتضمن ثلة من  الأحماض الأمينية الأساسية مثل عنصر الليسين الذي يساعد الدماغ على التحكم بالإجهاد والقلق. هذا إلى جانب مضادات الأكسدة والأوميغا 3 التي تحمي خلايا الجسم من التلف.
  • بذور الشيا: تعد هذه البذور مصدر هام لأحماض أوميغا 3 الدهنية ومضادات الأكسدة  وهي عناصر تعزز قوة الدماغ من خلال زيادة معدل تدفق الدم للخلايا مما يحسن الذاكرة والقدرة على الاستيعاب والتركيز.
  • بذور الكتان: لها نفس المنافع مثل بذور الشيا، وهي أيضا غنية بأحماض ألفا لينولينيك التي تحافظ على صحة الدماغ، تحسين مرونة أغشية الخلايا الدماغية وتعزيز الاتصال بينها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *