العناية بصحتك

هذه الأعشاب تساعدك على تنظيم موعد الدورة الشهرية

هذه الأعشاب تساعدك على تنظيم موعد الدورة الشهريةهذه الأعشاب تساعدك على تنظيم موعد الدورة الشهرية

تتعرض السيدات لمشكلة التغيير المتكرر لموعد الدورة الشهرية لأسباب مختلفة منها ماهو نفسي ومنها ماهو عضوي، لتكون النتيجة المزيد من التوتر والقلق بسبب عدم القدرة على ضبط موعد محدد لنزول الدورة. إذا كنت سيدتي تعانين من هذه المشكلة وتترددين في الذهاب للطبيب المختص، سنقدم لك في هذا المقال 3 أعشاب متوفرة في مطبخك تمتاز بقدرتها على تنظيم الدورة الشهرية ونزولها في موعدها حتى تكوني دائما على أهبة الاستعداد.

أعشاب لتزيل الدورة الشهرية

  • اليانسون : مشروب لذيذ له الكثير من الفوائد الصحية وخاصة للدورة الشهرية وأعراضها المؤلمة. قومي بغلي ملعقة واحدة من بذور اليانسون في كوب من الماء، صفيه  وتناوليه كل المساء (يمكنك استخدام العسل الطبيعي للتحلية) وستلاحظين نزول الدورة في موعدها.
  • الحلبة: تساعد بذور الحلبة على إدرار الطمث، التخفيف من الألم وكذلك تنظيم الدورة المضطربة. قومي بغلي ملعقة كبيرة من بذور الحلبة مع كوب من الماء، صفيه وتناوليه بشكل يومي ومنتظم خلال فترة الدورة المعتادة. يمكنك أيضا إضافة مسحوق الحلبة لكوب من الزبادي وتناوليه كوجبة مسائية.
  • شاي القرفة: القرفة عشبة سحرية وصحية، يمكن استخدامها لتنظيم الدورة الشهرية وعلاج صعوبة نزولها مع التخفيف من الألم المصاحب لها. خضري شاي القرفة اللذيذ وتناوليه بمقدار كوبين في اليوم.

نصيحة صحية: في حال تواصل اضطراب الطمث يجب زيارة الطبيب المختص لمعرفة السباب وعلاج أي خلل متعلق بالهرمونات.

 

اترك تعليقاً