العناية بصحتك

هذه الأغذية تسبب ارتفاع ضغط الدم

علاج ضغط الدمعلاج ضغط الدم
82مشاهدة

توجد العديد من الطرق للمحافظة على صحتك، خاصة إذا كنت تعانين من ارتفاع ضغط الدم. ومن هذه الطرق ممارسة الرياضة يوميا، وتناول الأغذية الصحية، والخالية من الأملاح. وتجنب الكوليسترول الضار في الأغذية بشكل خاص، وتمكنك هذه العادات من التقليل من مخاطر الإصابة بأمراض القلب والشرايين وضغط الدم. وفي هذا المقال تقدم لك مجلة سيدات الإمارات بعض المواد التي يتم تناولها، وهي من أكبر مسببات ارتفاع ضغط الدم، تابعي معنا:

  • الأطعمة الدهنية: أثبتت الكثير من الدراسات أن تناول اللحوم والدهون بشكل مبالغ فيه، يسبب ارتفاع مستويات ضغط الدم، على عكس تناول الأطعمة النباتية على غرارا السلطات والفواكه، لأنها تحتوي على نسب عالية من الدهون غير الضرورية.
  • الكحول: تناول هذه المشروبات المحرمة تسبب رفع مستويات ضغط الدم، وخاصة عند الإكثار منها لذلك عليك التنبيه على كل من يقوم بهذا التجاوز الشرعي، اتباعا للتعاليم الإسلامية أولا وحماية لصحته ثانيا.
  • القهوة: تحتوي القهوة على مادة الكافيين، والتي تسبب ارتفاعا حادا في مستويات ضغط الدم بشكل مؤقت، الأمر الذي يسبب زيادة كبيرة في إفراز الكورتيزول والأدرينالين اللذان يسببان بدورهما رفع ضغط الدم بشكل هام.
  • السكر المكرر: السكر أصلا مضرا بالصحة، لكن السكر المكرر أكثر ضررا، إذ يتراكم في شكل دهون في مختلف أنحاء الجسم، الأمر الذي يسبب السمنة وارتفاع في ضغط الدم.

اترك تعليقاً