انقاص الوزن

هذه التوابل ستساعدك على تسريع عملية التمثيل الغذائي

تسريع عملية التمثيل الغذائيتسريع عملية التمثيل الغذائي

للتمتع بحياة صحية يجب أن يكون وزنك مثالي مع اتباع بعض العادات اليومية السليمة التي من شأنها أن تحافظ عليك، ولحسن الحظ هناك بعض التوابل التي يمكنك إدراجها في نظامك الغذائي لأنها تساعد على حرق الدهون، التقليل من الدهون وتعزيز الشعور بالشبع وذلك نظرًا لتركيبتها والعناصر الغذائية التي تحتويها.

الخردل

7-épices-qui-accélèrent-le-métabolisme-500x299

بذور الخردل هي من بين التوابل التي تسرع عملية التمثيل الغذائي لأنها تزيد من حرارة الجسم وتساعد على حرق السعرات الحرارية الزائدة. لذلك يمكنك تناول 3 ملاعق صغيرة من بذور الخردل قبل ممارسة الرياضة.

الكركم

يستخدم هذا البهار كثيرًا في المطبخ، ووفقًا لدراسات مختلفة فهو لديه القدرة على الحد من تشكيل الأنسجة الدهنية، مما يمنع زيادة الوزن. هذا بالإضافة إلى أنه مفيد في علاج مرض السكري لأنه يحسن مقاومة الأنسولين وينظم السكر في الدم.

الزنجبيل

gingembre-1

يساعد الزنجبيل على حرق الدهون المتراكمة في الجسم، كما يعمل على تهدئة الأمعاء وذلك بسبب احتوائه على مضادات للإلتهابات. يمكنك إضافة هذا البهار إلى أطباقك اليومية أو استهلاك كوب من شاي الزنجبيل يوميًا في فطور الصباح.

الهيل

من التوابل العطرية التي استخدمت في العلاجات القديمة وعلى نطاق واسع في الشرق لعلاج مشاكل في الجهاز الهضمي وبعد القيام بالعديد من الدراسات تبين أنه يزيد من قدرة الجسم على حرق الدهون المتراكمة.

القرفة

للتمتع بفوائد هذا التابل يمكنك إضافته في حلوياتك أو الشاي أو مع الحليب ومشروبات أخرى حيث سيساعدك على تخفيض الحموضة، تنظيم وظيفة الأمعاء، تخفيض مستويات السكر في الدم، وحرق الدهون.

 

اترك تعليقاً