هذه المكونات المنزلية تقضي على البقع الصعبة في الوجه

علاج البقع في الوجه

ظهور البقع على الوجه هو واحد من المشاكل الجمالية التي تواجه أغلب النساء،  بسبب التعرض لأشعة الشمس والتغيرات الهرمونية المستمرة. وعلى الرغم من أن تطبيق بعض المنتجات قد يساعد على التخفيف منها لكن لها تأثيرات سلبية مثل ظهور علامات الشيخوخة في سن مبكرة، وتغيير لون الجلد على المدى الطويل… معظم السيدات المتضررين يبحثون عن حيل طبيعية لأنها لاتؤثر سلبًا على البشرة كما تساعد على التقليل من هذه المشكلة. إليك سيدتي هذه العلاجات البسيطة.

الزبادي الطبيعي والخيار

المكونات:

  • 5 ملاعق كبيرة من الزبادي الطبيعي
  • 3 ملاعق كبيرة من عصير الخيار

المزج بين حمض اللبنيك الموجود في الزبادي الطبيعي مع فيتامين E الموجود في عصير الخيار سيمكنك من الحصول على كريم طبيعي يساعد على تفتيح البقع وتنشيط الجلد. هذه العناصر الغذائية تساعد على إزالة الشوائب التي تتراكم في المسام، مما يساعد على تحسين الدورة الدموية، وإيصال الأوكسجين إلى الخلايا. كل ماعليك القيام به هو مزج المكونات ثم طبقي هذا القناع على كامل الوجه لمدة 30 دقيقة. كرري هذا القناع 3 مرات في الأسبوع على الأقل.

الموز والليمون

المكونات:

  • حبة موز
  • عصير ليمونة

يوفر الموز وعصير الليمون كمية عالية من المواد المضادة للأكسدة ومركبات تساعد على الترطيب وتجديد الخلايا للتخفيف من الخلايا. كل ماعليك القيام به هو سحق حبة الموز باستخدام الشوكة ثم أضيفي عصير الليمون. يطبق هذا العلاج من 20 إلى 30 دقيقة ثم اشطفي بالماء الدافئ. كرري هذه الوصفة 3 مرات في الأسبوع.

الشعير

المكونات:

  • كوب ماء
  • 3 ملاعق من بذور الشعير

تحتوي حبوب الشعير على مضادات الأكسدة والألياف الطبيعية والفيتامينات والمعادن التي تساعد على تجديد خلايا الجلد لمنع الشيخوخة المبكرة وإزالة الخلايا الميتة التي تسد المسام. لتجهيز هذه الوصفة تحتاجين إلى إضافة الشعير إلى الماء المغلي لمدة 45 دقيقة. قومي سيدتي فيما بعد بطحن حبات الشعير وطبقي القناع من 3 إلى 5 دقائق. اشطفي وجهك فيما بعد بماء الشعير. كرري هذه الوصفة 3 مرات في الأسبوع على الأقل.

جذر الفجل والليمون

المكونات:

  • 1/2 حبة من جذر الفجل
  • عصير ليمونة

بسبب احتوائه على نسبة عالية من المواد المضادة للأكسدة والمعادن يساعد جذر الفجل على الحد من البقع والندوب في البشرة بالإظافة إلى عصير الليمون الذي يساعد على تفتيح البشرة لذلك عليك بشر جذر الفجل ثم أضيفي الليمون وامزجي المكونات جيدًا. طبقي هذه الوصفة لمدة 20 دقيقة ثم اشطفي بالماء الدافئ. كرري هذا العلاج كل ليلة قبل الذهاب إلى الفراش.


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *