جربي أقنعة الخيار لعلاج مشاكل جميع أنواع البشرة

سيدات الامارات
جربي أقنعة الخيار لعلاج مشاكل جميع أنواع البشرة

غالبا ما تكون مستحضرات العناية بالبشرة باهظة الثمن وليست في متناول الكثير من السيدات، لذلك ندعوك سيدتي لاعتماد الأقنعة الطبيعية للحفاظ على جمال بشرتك والتخلص من المشاكل المختلفة التي تظهر بدون سابق إنذار. سنقدم لك سيدتي في مقال اليوم طرق مختلفة لتحضير أقنعة الخيار المنزلية التي ستذهلك بنتائجها على البشرة!

علاج النمش، التصبغات وحروق الشمس

المكونات: ثمرة خيار مهروسة، ملعقة صغيرة من مسحوق الشوفان.

طريقة التحضير: اخلطي مسحوق الشوفان مع الخيار المهروس جيدا واتركيه يرتاح لمدة 30 دقيقة. وزعي المزيج على الوجه لمدة 20 دقيقة ثم اشطفي القناع بالماء الفاتر يليه الماء البارد. كرري هذا القناع مرتين في الأسبوع وبشكل منتظم حتى تحصلي على نتائج جيدة.

شد المسام المفتوحة

المكونات: ملعقتين كبيرتين من عصير الخيار الطازج، ملعقتين كبيرتين من هلام الصبار وملعقة صغيرة من عصير الطماطم الطازج.

طريقة التحضير: امزجي المكونات المذكورة جيدا ثم طبقيها على بشرة نظيفة لمدة 10 دقائق ثم اشطفي بالماء الفاتر مع التجفيف.

علاج الهالات السوداء

المكونات: شرائح من الخيار الطازج

كل ما عليك فعله هو تطبيق شرائح الخيار على العينين لمدة 20 دقيقة مع تكرار هذه الطريقة يوميا حتى تختفي الهالات السوداء.

تنشيط البشرة

المكونات: شريحتين من الخيار، ملعقة صغيرة من الزبادي، ملعقة صغيرة من هلام الألوفيرا، ملعقة صغيرة من العسل و½ ملعقة صغيرة عصير الليمون.

طريقة التحضير: اضربي الخيار في الخلاط الكهربائي مع هلام الألوفيرا حتى تحصلي على خليط ناعم، أضيفي إليه  الزبادي والعسل وعصير الليمون وقلبي مجددا. وزعي القليل من الخليط على كامل البشرة لمدة 5 دقائق، ثم ضعي طبقتين إضافيتين بنفس الطريقة حتى تصل مرحلة وضع القناع لمدة 15 دقيقة. اتركي القناع حتى يجف بالكامل ثم اغسليه بالماء الفاتر يليه البارد.

تخفيف ظهور التجاعيد

المكونات: نصف ثمرة خيار، ملعقتين كبيرتين من هلام الألوفيرا، نصف ملعقة صغيرة من عصير الليمون وصف ملعقة صغيرة من ماء الورد.

طريقة التحضير: قطعي الخيار إلى قطع صغيرة ثم ضعيه في الخلاط الكهربائي مع هلام الصبار  الطازج وعصير الليمون وماء الورد واضربي المكونات جيدا حتى تتجانس. وزعي المزيج على الوجه والرقبة لمدة 20 دقيقة ثم اشطفي الوجه بالماء البارد مع التجفيف.  كرري هذه الطريقة مرتين في الأسبوع بانتظام لتعزيز قدرة البشرة على إنتاج الكولاجين مقاومة ظهور الخطوط الدقيقة بفضل مضادات الأكسدة.

قناع الخيار والزبادي لترطيب البشرة الجافة

المكونات: حبتين خيار متوسط الحجم، ملعقتين كبيرتين من الزبادي الطبيعي.

طريقة التحضير: اهرسي الخيار بشكل جيد حتى تحصلي على خليط ناعم، أضيفي إليه الزبادي وقلبي جيدا ثم طبقي المزيج على البشرة لمدة 30 دقيقة قبل شطفه بالماء الدافئ.

Mega Сайт Площадка