الجمال و الصحةالعناية بالشعر

هل تعرفين أسرار العناية التي تمنحك شعر صحي وجذاب؟

هل تعرفين أسرار العناية التي تمنحك شعر صحي وجذاب؟

الحصول على شعر صحي وقوي لا يتطلب الكثير من الجهد أو اقتناء منتجات العناية بالشعر الباهظة، فأحيانا القيام بالخطوات الصغيرة بشكل سليم قد يعطينا النتائج المطلوبة. جمعنا لك سيدتي في مقال اليوم أهم النصائح التي يجب اتباعاها أثناء العناية بالشعر لتحصلي على خصلات قوية وصحية!

تركيبة مغذية للعناية بالشعر

 عند اقتناء الشامبو والبلسم تأكدي من اختيار تركيبات مغذية مثل إكليل الجبل، البروتينات النباتية وخلاصة الأعشاب البحرية. من الضروري أن يكون الشامبو مطابق لنوعية الشعر لتستفيدي من خصائصه العلاجية.

نظام غذائي متوازن

 إذا وفرت العناصر الغذائية للجسم سينعكس ذلك بالإيجاب على صحة الشعر الذي سيصبح قوي وصحي. احرصي على تناول البروتينات، الخضار والفواكه، الحبوب الكاملة، البقوليات والأهم مصادر الأوميغا 3 التي توجد في سمك السلمون أو زيت بذور الكتان.

غسل الشعر بطريقة صحيحة

 عند غسل الشعر تأكدي من أن يكون الماء فاتر حتى لا يتعرض الشعر للجفاف والهيشان، وعند تطبيق الشامبو دلكي بلطف شديد.

تدليك فروة الرأس

 خطوة بسيطة بنتائج مهمة، فتدليك فروة الرأس يعمل على تنشيطها وتحفزي وصول المغذيات لها. جربي تدليك الفروة يوميا لتنشيط الدورة الدموية وتعزيز وصول المغذيات للبصيلات.

شرب الماء

 التزود بالسوائل لا يساعد في الحفاظ على توازن الجسم والحماية من تساقط الشعر.

الاستعمال المنتظم للبلسم

 البلسم من المنتجات المهمة التي تساعد في ترطيب الشعر مهما كان نوعه، طبقيه فقط عند أطراف الشعر ثم امشطي بمشط ذو أسنان واسعة.

قص أطراف الشعر

 حتى ينمو شعرك بشكل صحي، تأكدي من قص النهايات التي تكون عادة تالفة ومقصفة وتعيق نمو الشعر.

عدم تجفيف الشعر بالمنشفة

 قد تعتقدين أن استخدام المنشفة لتجفيف الشعر لن يكون له ضرر على الشعر فأنت فقط تقومين بالتخلص من الماء الزائد، والمنشفة في الحقيقة تسحب كل الرطوبة في الشعر مما يجعله جاف للغاية. يمكنك استخدام قميص قطني قديم ونظيف لتجفيف شعر مع القيام بالضغط بلطف.

تلجأ أيضا بعض السيدات لتنعيمه بواسطة أدوات التصفيف الحراري، حاولي التخفيف من الحرارة قدر الإمكان مع استخدام الفرشاة الدائرية وتطبيق كريم التي الحماية من الحرارة.

ترطيب الشعر

 من أسهل الخطوات تمنحك شعر قوي ولامع، فمرطب الشعر يضمن لك الترطيب وتغذية الأطراف وحماية الشعر من التلف الناجم عن الجفاف. استخدمي الكريم المرطب بشكل منتظم من خلال تطبيق كمية مناسبة وتوزيعها على كامل الشعر بشكل متساو.