انقاص الوزن

هل يمكن لزيت الزيتون أن يساعد على التنحيف؟

هل يمكن لزيت الزيتون أن يساعد على التنحيف؟هل يمكن لزيت الزيتون أن يساعد على التنحيف؟

يعد زيت الزيتون من أبرز الزيوت الرائجة التي تستعمل في جميع أنحاء العالم العربي وخاصة في منطقة الحوض المتوسط لأغراض متعددة، مثل الطبخ، العلاجات المنزلية البديلة وللعناية بجمال البشرة والشعر. سنقدم لك اليوم في هذا المقال الفوائد الصحية لزيت الزيتون وكيف يتم استخدامه للتخلص من الوزن الزائد والحصول على جسم رشيق، فتابعي لتعرفي المزيد.

فوائد زيت الزيتون للصحة العامة

  • يساعد زيت الزيتون على ضبط مستوى ضغط الدم المرتفع وعلاج  المشاكل المتعلقة بالقلب تصلب الشرايين وخفض مستوى الكولسترول في الدم كونه يتضمن مضادات الأكسدة وخاصة البوليفينول.
  • يساعد زيت الزيتون على تهدئة  السعال المستمر، التخفيف من الصداع الشديد و التهاب المفاصل.
  • يفيد زيت الزيتون في علاج الإمساك حيث يعمل كملين طبيعي للأمعاء.
  • يعمل زيت الزيتون على ترطيب البشرة وترميمها، بالإضافة إلى عاج جفاف الشعر وتقويته من خلال تزويده بالعناصر  الغذائية الضرورية.

ماهي فوائد زيت الزيتون للتنحيف؟

اعلمي سيدتي أنه يمكنك الاعتماد على زيت الزيتون للتخلص من الوزن الزائد بشكل طبيعي، لأنه يساعد على تعزيز عملية حرق الدهون في مناطق الجسم مثل البطن، الأرداف والذراعين، كما أنه يفيد في كبح الشهية والرغبة المتواصلة في تناول الطعام.

كيف تستخدمين زيت الزيتون للتنحيف؟

  • اخلطي ملعقة من زيت الزيتون مع ملعقة كبيرة من العسل وفص واحد من الثوم المهروس، تناولي الخليط قبل الخلود إلى النوم للمساعدة على حرق الدهون المتكدسة وتفتيها بفضل مجموعة من العناصر الطبيعية والمركبات المضادة للأكسدة.
  • يساعد هذا المزيج على سد الشهية وتعزيز عملية حرق الدهون المتراكمة، قومي بإضافة ملعقة كبيرة من زيت الزيتون إلى كوب من الماء وتناولي المزيج عند الاستيقاظ صباحا وعلى الريق. تناولي هذا المزيج بشكل يومي للحصول على نتائج جيدة.
  • اخلطي ½ ملعقة كبيرة من زيت الزيتون مع 6 ملاعق من الزنجبيل الجاف المسحوق، ثم طبقي الخليط على المنطقة الممتلئة بالدهون مثل منطقة البطن أو الأرداف مع التدليك في شكل دائري حتى تتغلغل المكونات بشكل عميق داخل البشرة. ارتدي جمبسوت ضيق وقومي بممارسة الرياضة لمدة لا تقل عن ثلاثين دقيقة لتنشيط الدورة الدموية وزيادة حرارة الجسم. كرري هذه الخلطة بشكل يومي وبانتظام لتبدأ النتائج في الظهور بعد الأسبوع الأول.
  • اخلطي ملعقة صغيرة من زيت الزيتون البكر مع ملعقة صغيرة من السكر في كوب من الماء الساخن، تناولي هذا المزيج قبل كل وجبة غذائية أساسية ليمنحك الشعور بالشبع ويساعدك على التقليل من كميات الطعام بشكل طبيعي. استخدمي هذا المشروب البسيط بشكل يومي وبانتظام حتى تحصلي على النتيجة المطلوبة.
  • يمكنك إضافة زيت الزيتون إلى نظامك الغذائي اليومي دون قلق لأنه لا يزيد الوزن كونه يتضمن الدهون الأحادية الغير مشبعة.

تأكدي سيدتي من تغيير نظامك الغذائي من خلال الابتعاد عن العجين والسكريات واستبدالها بالخضراوات والثمار.

 

اترك تعليقاً