العناية بصحتك

وصفات الأعشاب السريعة لعلاج تعرق الإبطين

يعد التعرق أحد العمليات الطبيعية التي يقوم بها الجسم لطرد السموم وتنظيم درجة حرارة الجسم إلا أنها تشكل مشكلة محرجة للكثيرات عندما تكون بطريقة مفرطة. لذلك سنقدم لك سيدتي أبرز الحلول التي تساعدك على تجاوز هذه المشكلة بشكل طبيعي فتابعينا.

شاي الميرمية

تساعد هذه النبتة في منع الغدد العرقية من إنتاج العرق بشكل كبير، قومي بوضع ملعقة صغيرة من أوراق الميرمية المجففة في كوب من الماء، ثم ارفعي المزيج على نار هادئة حتى يصل درجة الغليان. أطفئي النار واتركي المزيح حتى يبرد ثم صفيه وتناوليه مرة أو مرتين في اليوم.

شاي البابونج

يمتاز البابونج بخصائصه القابضة التي تفيد في شد مسام الإبطين مما يعمل على تخفيف التعرق والتحكم في إفرازات الغدد العرقية. ضعي ملعقة صغيرة من البابونج في كوب من الماء الساخن واتركيه حتى تهدأ حرارته el تناوليه بشكل يومي.

يمكنك أيضا غمس قطعة من القطن في شاي البابونج وامسحي بها المنطقة تحت الإبطين، ننصحك أيضا بالاستفادة من زيت البابونج عبر إضافة قطرات منه لمياه الاستحمام الدافئة ثم قومي بنقع الجسم لمدة 10 دقائق. كرري هذه الطريقة بشكل يومي حتى تتخلصي من مشكلة التعرق المفرط.

الشاي الأخضر

مصدر جيد لمضادات الأكسدة التي تخفف من التعرق من خلال طرد السموم من الجسم، يمكنك ببساط, تناول كوب من الشاي الأخضر كل مساء لعلاج التعرق.