وصفات الثوم لعلاج ارتفاع ضغط الدم

هل تعانين من ارتفاع ضغط الدم؟ أولاً يجب زيارة الطبيب، بعد ذلك من الضروري تغيير نمط حياتك بسرعة حيث عليك الحد من تناول الملح والسكر والدهون المشبعة لتنظيم ضغط الدم مع اتباع علاج طبيعي استثنائي يرتكز على الثوم لأنه بحسب العديد من الدراسات أصبح هذا المكون أفضل حليف لصحة القلب.

ملح الثوم لجميع وجبات الطعام

المكونات:

  • 6 فصوص ثوم
  • 2 ملاعق كبيرة من زيت الزيتون البكر الممتاز

هل ترغبين في القضاء على الملح في نظامك الغذائي واستبداله بملح الثوم؟ سنقدم لك سيدتي اليوم وصفة سهلة التجهيز في المنزل. في البداية يجب أن تعلمي أن الأليسين هو إنزيم طبي يتواجد بشكل طبيعي في الثوم يساعد على تعزيز صحة القلب.

ومن المثير للإهتمام أن الثوم كان يستخدم منذ العصور الإغريقية  والرومانية كنوع من التوابل الطبية المستخدمة يوميًا لعلاج العديد من الأمراض ولتعزيز وظائق القلب. بالإضافة إلى ذلك فهو واحد من أفضل المضادات الحيوية الموجودة في الطبيعة.

لتجهيز هذه الوصفة عليك تقشير الثوم ثم قومي بقليه في الزيت حتى يصبح لونه ذهبي. أزيلي الثوم من المقلاة وضعيه في وعاء زجاجي بدون زيت الزيتون حتى لا يلين تحت تأثير الرطوبة الزائدة.كلما كنت بحاجة إلى الملح أضيفي القليل من الثوم لإضافة نكهة خاصة في طبقك.

الثوم على الريق

المكونات:

  • 2 فصوص ثوم
  • كوب ماء

كثيرًا مانتحدث عن فوائد الثوم على الريق حيث يساعد على تنظيم ضغط الدم ومحاربة العديد من الأمراض.

هذه العادة ستساعدك على تعزيز وظائف الكبد، ومكافحة التعب الجسدي كما سيمكنك من معالجة العديد من الإلتهابات في الجسم.  كل ماعليك القيام به سيدتي لعلاج ضغط الدم هو تناول 2 فصوص ثوم كل صباح على معدة فارغة مع كوب من الماء. من الممكن أن يبدو هذا العلاج لاذع إلى حد ما ولكن يجب التفكير في جميع الفوائد التي ستوفرها لك وسوف تظهر النتائج بعد 20 يوم فقط. للحد من رائحة الثوم الكريهة لا تترددي في شرب عصير الليمون أو مضغ أوراق النعناع بعد تناوله.

هذه العلاجات فعالة فلاتترددي سيدتي في تطبيق إحدى هذه الوصفات وأتمنى أن تشاركيننا تجربتك.


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *