وصفات طبيعية تخلصك من النحافة… جربيها

وصفات طبيعية تخلصك من النحافة...جربيها

قد يعتقد الكثيرون أن النحافة أمر بسيط ومفرح لأن الجسم خالي من الدهون التي تعتبر مشكلة لدى أناس آخرين، لكنه في حقيقة الأمر مشكلة تتطلب العناية حتى لا تتحول إلى خطر يهدد صحة الجسم الذي يعاني من نقص في الكتلة العضلية، ناهيك عن العديد من العناصر الغذائية الأخرى. والنحافة لدى السيدات مشكلة جمالية تطمس روح الأنوثة لديهن، لذلك سنقدم في هذا المقال وصفات طبيعية تساعد على التسمين للوصول إلى الوزن الطبيعي للجسم.

خلطة العسل وجوز الهند

قومي بخلط ملعقتين من العسل الطبيعي مع ثلاث ملاعق كبيرة من جوز الهند المبشور، ثم تناولي هذه الخلطة مع ثلاث حبات من التمر بعد كل وجبات الطعام الرئيسية.

خلطة الفستق والعسل

كل ما عليك فعله هو خلط ملعقة كبيرة من الفستق الحلبي الناعم مع ملعقتين كبيرتين من العسل الطبيعي، ملعقتين من  الحلبة المطحونة (يمكنك إضافة كمية من الزبيب بحسب الرغبة). تناولي ملعقة كبيرة من هذه المكونات قبل النوم 15 دقيقة وأخرى بعد تناول وجبة الإفطار.

خلطة الزهورات والحليب

اغلي القليل من  الزهورات في الحليب كامل الدسم، وتناولي مقدار كوب مرتين خلال اليوم، وذلك يكون مرة أثناء الإفطار ومرة أثناء العشاء، مع ضرورة تناول ثلاث حبات من التمر مع كل كوب.

خلطة التين المجفف والحليب

قومي بنقع ثلاث حبات كبيرة من التين المجفف في كوب من الحليب الفاتر كامل الدسم ، أضيفي بعد ذلك ملعقة كبيرة من اليانسون المسحوق واتركيه لبضع دقائق حتى تنتفخ حبات التين المجفف. تناولي حبات التين، ثم صفي الحليب وتناوليه مرة واحدة خلال اليوم. كرري هذه الوصفة مع الاستمرار عليها 40 يوم دون انقطاع مع الحرص على عدم تناول أي شيء بعد هذه الوصفة لمدة ساعتين على الأقل  وعدم تتناولها ليلا.

الحليب كامل الدسم

احرصي سيدتي على شرب كوب من الحليب كامل الدسم مرتين في اليوم مرة بعد وجبة الإفطار، ومرة بعد وجبة العشاء مرفقة مع سبع حبات من التمر.

وصفة مغلي الحلبة

تعد الحلبة من أفضل الحبوب التي تتضمن العناصر الغذائية التي يحتاجها الجسم. اخلطي نصف ملعقة من الحلبة المطحونة والمحمصة مع كأس من الماء المغلي، ضعي المزيج على النار لمدة دقيقة ثم قومي بتصفيته وتحليته بالعسل الطبيعي. اشربي مغلي الحلبة ثلاث مرات في اليوم.

خلطة الحمص والفول السوداني

اخلطي كمية من الحمص المسحوق مع كمية مماثلة من الفول السوداني والسمسم، هذا بالإضافة إلى الزبيب وحلاوة الطحينة. أضيفي القليل من الخلطة إلى كوب من الحليب كامل الدسم والدافئ وتناوليه قبل النوم.

الكزبرة

تتضمن الكزبرة كميات كبيرة من الحديد مما يساعد على زيادة نسبة الكريات الحمراء في الدم. قومي بتناول مسحوق الكزبرة الممزوج بالعسل وبانتظام حتى تحصلي على الوزن المطلوب.

 


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *