العناية بصحتك

وصفات طبيعية لتسمين الساقين.. جربيها

تسمين الساقينتسمين الساقين
43مشاهدة

على الرغم من أن صيحات الموضة تتجه للتركيز على الجسم الرشيق والمتناسق، بعيدا عن كتل الدهون التي تتراكم في مناطق الأنوثة، إلا أن السيدات اللواتي يعانين من مشكلة النحافة يرغبن في تعزيز وزن الجسم وزيادة حجم الصدر، الأرداف أو حتى الساقين. وفي هذا السياق، سنقدم في مقال اليوم طريقة تسمين الساقين باستخدام خلطات منزلية طبيعية.

  • وصفة مزيج الزيوت: احضري كميات متساوية من كل من زيت الحلبة، زيت الخروع، زيت الحمص، ملعقة كبيرة حلبة مسحوقة وملعقة كبيرة خميرة فورية. وزعي الزيت على منطقة الساقين مع التركيز على المنطقة التي ترغبين في تسمينها قبل الخلود إلى النوم مع ارتداء جوارب قطنية طويلة. اشطفي الساقين بالماء الدافئ، في اليوم الموالي ثم جففي وادهني المنطقة بزيت الحمص.
  • وصفة زيت جنين القمح والخميرة: امزجي عبوة من زيت الحلبة مع أخرى من زيت جنين القمح، ملعقة كبيرة من الخميرة وكمية مناسبة من مرطب الجسم الخاص بك. قلبي المكونات جيدا حتى تحصلي على قوام كريمي متماسك ضعيه في علبة نظيفة واحتفظي به في البراد. عند الاستعمال، اغسلي ساقيك جيدا بالماء الدافئ ثم طبقي القليل من الخليط على المنطقة التي تريدين تسمينها وابدئي في التدليك لمدة 10 دقائق. انتظري لمدة 15 دقيقة ثم اشطفي بالماء الفاتر.
  • وصفة الحلبة: اخلطي معلقة صغيرة من مسحوق الحلبة مع معلقة كبيرة قشطة ومعلقة صغيرة من ماء زهر البرتقال، غطي الخليط واتركيه يتخمر لمدة 30 دقيقة. طبقي المزيج على المنطقة التي ترغبين في زيادة حجمها على مستوى الساقين واتركيه لمدة 15 دقيقة ثم اغسلي بالماء الفاتر.
  •  وصفة زيت حبة البركة: امزجي مقادير متساوية من زيت حبة البركة، زيت إكليل الجبل وزيت الحلبة، ثم استخدمي المزيج لدهن الساقين وتدليكها لمدة 10 دقائق. اتركي الوصفة لمدة 6 ساعات على الأقل ثم اشطفي بالماء الفاتر.
  • وصفة مغلي الحلبة: قومي بغلي ملعقة كبيرة من بذور الحلبة ثم اطحنيها حتى تصبح عجين ناعم و اخلطيها مع القليل من الخميرة ليتشكل لديك مزيج متجانس. وزعي المزيج على الساقين لمدة 5 ساعات على الأقل أو طيلة ليلة كاملة ثم اشطفي في صباح اليوم الموالي بالماء الدافئ.
  • وصفة زيت الخروع وعصير الليمون: امزجي كمية مناسبة من زيت الخروع مع كمية مماثلة من عصير الليمون حتى تحصلي على مزيج متجانس، استخدميه كدهان على الساقين مع التدليك لمدة تتراوح ما بين 5 حتى 10 دقائق. اتركي المزيج لبعض الدقائق الإضافية ثم اشطفي بالماء الفاتر.

 

اترك تعليقاً