العناية بصحتك

وصفات منزلية لعلاج فطريات أظافر القدمين

يمكن لأي سيدة التعرض لمشكلة الفطريات سواءً على أظافر اليدين أو القدمين، ويكون سببها أغلب الوقت الرطوبة التي تمثل بيئة ملائمة لظهور مثل هذا المرض الفطري أو العفن. سنمنحك اليوم ثلة من الوصفات التي تقوم بمساعدتك على القضاء على الفطريات ولكن على المدى الطويل فتابعي معنا.

زيت جوز الهند

يحتوي زيت جوز الهند على الكثير من الأحماض الدهنية التي تعمل على إضافة نفسها بشكل طبيعي إلى طبقة الغشاء الفطرية، فتدمرها وتقضي عليها نهائيا.

  • طريقة الإعداد

قومي بتطبيق القليل من زيت جوز الهند مستخدمة قفازات على المناطق المصابة 3 مرات في اليوم.

شجرة الشاي أو زيت البرتقال

تمتاز شجرة الشاي بخصائص مطهرة رائعة بالإضافة إلى مقاومة البكتيريا والفطريات التي تجعل منه الدواء المناسب للقضاء على فطريات الأظافر. وكما هو الحال أيضا لزيت البرتقال الذي يساعد على مقاومة هذا النوع من الفطريات. عند صنع خليط من هذه الزيوت قومي دائما بالتخفيف من حدتها بواسطة الماء قبل تطبيقها على الأظافر.

  • طريقة الإعداد

قومي بخلط ملعقة كبيرة من زيت شجرة الشاي مع نصف ملعقة من زيت البرتقال ونصف ملعقة من زيت الزيتون، انقعي قطنة في المزيج وضعيه على الأظافر المتضررة مع الضغط بلطف.

صودا الخبز والخل

لا تقوم صودا الخبز بالقضاء على الفطريات لكنها كابحة للفطريات أي أنها تمنعها من الانتشار والنمو. أما الخل فعلى الرغم من أنه حامض ضعيف إلا أنه يساهم في قتل الفطريات دون تغيير البيئة بطريقة مضرة.

  • طريقة الإعداد

قومي بخلط 5 ملاعق من صودا الخبز مع كوب من الخل الأبيض في وعاء وانقعي به قدميك لمدة 15 دقيقة، بعد ذلك نشفي قدميك جيدا باستخدام المناديل الورقية. كرري العملية مرتين في اليوم وستقوم صودا الخبز بكبح الفطريات، فيما يعمل الخل على القضاء عليها.

اترك تعليقاً