أدوات يومية تعج بالبكتيريا .. إليك متى تتخلصين منها!

سيدات الامارات
أدوات يومية تعج بالبكتيريا .. إليك متى تتخلصين منها!

لا شك أنك تحاولين الحفاظ على أدواتك المنزلية من التلف أو الكسر حتى تدوم لأطول وقت ممكن، لكن هل تعرفين أنها قد تتحول إلى مرتع للبكتيريا إذا ما تجاوزت فترة صلاحيتها المحددة! اكتشفي أبرز الأدوات التي يجب عليك التخلص منها في وقتها المحدد حفاظا على صحة الجسم.

1- أدوات عناية يومية

  • فرشاة الأسنان

تستخدم فرشاة الأسنان مرتين في اليوم على الأقل لذلك تبقى رطبة مما يجعلها أرضية لتراكم البكتيريا من جهة، كما تفقد فاعليتها في التنظيف من جهة ثانية. لذلك ينصح باستبدالها كل ثلاثة أشهر مع ضرورة عدم مشاركتها أو وضعها في الحمام.

  • فرشاة الشعر

من الأدوات التي تستخدم بشكل يومي، وحرصا على صحة فروة الرأس من الإصابة بالعدوى والبكتيريا، ينصح باستبدال فرشاة الشعر كل 8 أشهر على الأقل وتنظيفها بشكل دوري بالماء الساخن والغسول مرة في الأسبوع.

  • ليفة الاستحمام  

تستخدم ليفة الاستحمام المصنوعة من البلاستيك بشكل دوري لتنظيف الجسم مع استخدام المياه، مما يعرضها بشكل دائم للرطوبة التي تجعلها تحمل ملايين البكتيريا الضارة. يجب استبدال الليفة البلاستيكية كل شهرين على الأقل وبشكل منتظم

2- أدوات مطبخية

  • اسفنجة وفوط المطبخ

لا شك أنك تملكين الكثير من اسفنجات المطبخ التي نستخدمها في تنظيف الأواني، قد لا تعتقدين أنها تبقى معقمة بسبب تعرضها لسائل التنظيف أو للكلور لكنها تصبح أرضية خصبة للبكتيريا

ينصح باستبدال اسفنجة المطبخ كل أسبوع مع ضرورة وضعها في الميكروويف لمدة دقيقة ليتم تعقيمها قبل استعمالها.

  • الأواني البلاستيكية  

تتواجد الأواني البلاستيكية بشكل كبير في مطابخنا حيث تستخدم لتخزين الأطعمة، ورغم حرص الكثيرات على اقتنائها بجودة عالية إلا أنه يجب استبدالها كل 3 أشهر، لأن المواد كيميائية ضارة تتسرب للأطعمة. احرصي على استخدام الأواني الزجاجية للتخزين حفاظا على صحة الجسم.

  • ألواح التقطيع

لا تستغني ربات البيوت عن لوح التقطيع في المطبخ لكنه يحتوي على عدد هائل من البكتيريا لذلك يجب استبدالها كل 12 شهر.

3-أدوات أخرى

  • حمالات الصدر

تعتبر حمالات الصدر من أبرز قطع اللانجري التي تعتمدها السيدات لرفع الصدر والحفاظ عليه مشدود، لكنها لن تمنحك النتيجة المطلوبة بعد 8 أشهر لذلك يجب استبدالها حسب خبراء الملابس الداخلية.

  • الوسائد

جميعا نملك كما هائلا من الوسائد سواء في الصالون أو في غرف النوم، لكن ما يهم هو وسائد النوم التي تلامس بشكل مباشر الشعر والبشرة لذلك لن يرغب أحد في الإصابة بأي من الأمراض الجلدية. ينصح باستبدال وسادة النوم كل سنتين حتى تكون نظيفة وتوفر الدعم للرقبة والكتفين بشكل مناسب.

(getzonedup.com)

Mega Сайт Площадка