أضرار الصيام على المرأة خلال الأشهر الأولى من الحمل

سيدات الامارات
أضرار الصيام على المرأة خلال الأشهر الأولى من الحمل

يعرف الإسلام بالرحمة والتيسير في عدة فرائض إن كانت صعبة على شخص مريض أو ستسبب له أضرار على صحته، وقد وجد للمرأة أعذار تبيح لها الإفطار في شهر رمضان على أن تقضي ما أفطرته من أيام ومن هذه الأعذار الدورة والنفاس والحمل والإٍضاع إذ يحرم على المرأة الصوم أثناءهما. ومن خلال هذا المقال سوف نطلعط عزيزتي عن أضرار الصوم للمرأة الحامل خلال الأشهر الأولى من الحمل، وفي ما يلي الاضرار:

  • يمكن للمرأة الحامل خاصةً في الأشهر الأولى من الحمل الصيام بشرط أن تتناول الأغذية الغنية بالعناصر الغذائية الصحية وذلك خلال وجبتي الإفطار والسحور ومن أفضل المأكولات التي تفيدها مع الإثار من شرب السوائل أو أن تمتنع عن ذلك.
  • وفي أشهر الحمل الأولى، تعاني معظم الحوامل من الإعياء في  الفترة الصباح بالإضافة للغثيان والقيء، فالحامل خلال هذه المرحلة تحتاج تعويض ما تفقده خلال الترجيع من سوائل، وتتطلب تغذيتها تناول وجبات خفيفة والماء على فترات متقطعة، لذلك ينصح العديد من الأطباء والخبراء المرأة خلال الأشهر الثلاثة الأولى من الحمل بعدم الصيام.
  • ومن أضرار الصيام في الأشهر الأولى أيضًا زيادة معدلات حدوث عدوى القناة البولية نتيجة انخفاض السوائل التي يحصل عليها الجسم وانخفاض معدلات حركة الجنين بسبب انخفاض مستويات السكر في الدم وارتفاع معدلات الكورتيزون الطبيعي لدى الأم وبطء في نمو المشيمة.
  • في المقابل تشير بعض الدراسات إلى أن السيدات الحوامل في الثلثين الثاني والثالث، واللاتي تكون حالتهن الصحية العامة جيدة ومستقرة لا تحدث لهن أي تأثيرات سلبية أثناء الصيام، فقط تأثير على نمو الجنين أي يمكن أن يكون وزنه منخفض.

Mega Сайт Площадка