أطعمة ومشروبات تدمر شعركِ.. تجنبيها

  • نشر في: 13 أكتوبر، 2017
  • بواسطة:
سيدات الامارات
أطعمة ومشروبات تدمر شعركِ.. تجنبيها

إننا نسعى من أجل تغذية الشعر لاستعمال وصفات طبيعية وماسكات والخطأ الكبير أننا ننسى أن الطعام هو أساس صحة الشعر وقوته. حيث يعد الشعر جزء كباقي أجزاء الجسم الحيوية التي تتأثر بالغذاء الذي يتناوله الإنسان على الرغم من اعتقاد الإنسان بأن الغذاء ربما لا يؤثر في الشعر. بالطبع هناك مؤثرات أخرى دون الغذاء يمكن أن تؤثر على إطالة ونمو الشعر مثل التدخين والاختلالات الهرمونية وعدم النوم الكافي. لكن تبقى التغذية هي العامل الأهم في صحة الشعر، وقد سبق وأن تحدثنا عن الأطعمة التي من شأنها أن تحسن صحة شعرك وتزيده لمعانا وقوة كالأفوكادو والمكسرات والخضر الورقية وغيرها من الأطعمة الغنية بالمواد الغذائية الرائعة للشعر. وكما أن هناك أطعمة هامة تحافظ على صحة الشعر وتساعد في إعادة بناء بصيلاته ونعومته وإطالته، فهناك أيضا العديد من الأطعمة الضارة على شعرك، التي تمنع نموه السليم وتحول بينه وبين النعومة والصحة واللمعان. لذا ندعوكِ للتعرف على أهم الأطعمة التي تسبب الجفاف والخشونة للشعر وتضره، وهي:

أطعمة تضر الشعر

  • السكر:

لشعر جذاب وحيوي ابتعدي عن تناول السكر والحلويات فهي تعرقل امتصاص جسمك للبروتين المهم لبناء الشعر ونموه، كما تقلل من مستوى فيتامين ” E ” الذي يحتاجه بشدة، لكن هذا لا يعني بالطبع أن تقاطعي السكر تماماً، بل حاولي قدر الامكان تقليل السكر الابيض من طعامك والحد منه للمعدل الصحي الذي لا يتجاوز 8 ملاعق صغيرة باليوم أو استبداله بالمحليات الطبيعية.

  • الملح:

إضافة الملح إلى الأطعمة يجب أن تكون باعتدال وذلك لتأثيره السلبي على طول الشعر وكثافته، فقد أثبتت الكثير من الدراسات أن الصوديوم الزائد بالجسم يتسبب في تساقط الشعر وخفته، لذا المرة القادمة فكري قبل تناول المخللات أو رشة الملح الاضافية على طعامك وذلك للحفاظ على صحة شعرك وجسمك.

  •  الأطعمة المشبعة بالدهون:

الدهون المشبعة الغير صحية تسبب زيادة الالتهابات وبالتالي تؤدي إلى تساقط الشعر. لذلك يفضل تجنب الزيوت المهدرجة كزيت الذرة وزيت فول الصويا التي تحتوي على نسب عالية من الدهون المشبعة.

  • الدقيق الأبيض:

تبتعد الكثير من السيدات عن تناول الأطعمة الغنية بالكربوهيدرات ولكن ليس لأنهن يقلقن على صحة شعرهن وحسب، بل من أجل عدم زيادة الوزن أيضا، أو من أجل آلام المفاصل، لكن ما لا تعرفونه أن الأطعمة النشوية تتسبب بتساقط الشعر وجعله يبدو رقيق وهش.

  • الكافيين:

شرب المنبهات مثل القهوة والشاي بكميات كبيرة يؤدي إلى نقص السوائل في الجسم وحدوث الجفاف وخلل في الهرمونات وبالتالي تزيد نسبة تساقط الشعر.

  • المشروبات الغازية:

يساهم شربك للمشروبات الغازية الغنية بالسكر والكافيين والمواد الصناعية في تدمير شعرك تماما، فالصودا تحتوي على كمية من السكر المصنع والمحليات الصناعية التي تساعد في جفاف الشعر وهشاشته وتضره كثيرا، ومن المهم التقليل منه أو الابتعاد عنه.

Mega Сайт Площадка