أفضل أنواع السيروم المنزلي للعناية بالشعر

سيدات الامارات
أفضل أنواع السيروم المنزلي للعناية بالشعر

يعد سيروم الشعر من أهم المستحضرات التي تعمل على حماية الشعر من التلف الناتج من التعرض للعوامل الخارجية المختلفة كالتلوث، الأتربة، وأدوات التصفيف، حيث يعمل كعازل خارجي لحماية السطح الخارجي للخصلات ويغلفها بشكل فعال على عكس الزيوت الطبيعية  التي تتغلغل إلى فروة الرأس فقط. وفي هذا الإطار سنقدم لك في مقالنا هذا أفضل خلطات السيروم المنزلية للعناية بالشعر.

سيروم للشعر المتساقط

سخني ملعقتين من زيت جوز الهند، مع بعض أوراق الحناء على نار هادئة حتى يصبح لون الزيت أسود أو بني غامق. قومي بعد ذلك بتصفيته وتركه ليبرد، أضيفي إلى الخليط 4 ملاعق من خلاصة الصبار أو جل الألوفيرا، 3 ملاعق من زيت الجوجوبا، 3 كبسولات فيتامين E و4 قطرات من زيت اللافندر. ضعي الخليط في زجاجة سبراي فارغة واستعملي كمية صغيرة منه على شعرك المبلل بشكل دوري.

سيروم للمعان الشعر

امزجي ملعقة من زيت الجوجوبا مع ملعقة من زيت اللوز، ملعقة من زيت الزيتون، وملعقة من زيت الأفوكادو. ضعي مزيج الزيوت في زجاجة واستخدمي منه كمية قليلة من المزيج لتدليك شعرك ولاحظي مدى اللمعان والبريق.

سيروم للشعر المجعد والخشن

اخلطي ملعقتين من زيت الخروع مع ملعقة من زيت جوز الهند، ضعي المزيج في زجاجة فارغة واستخدميه على الشعر المبلل مع تصفيفه.

سيروم لتقوية الشعر المقصف

لتحضير سيروم خاص بتقوية الشعر المقصف، قومي بمزج 4 ملاعق من زيت بذر العنب مع 5 نقاط من زيت اللافندر وكبسولة فيتامينE. ضعي المزيج في زجاجة نظيفة واستخدميه لتدليك الشعر وفروة الرأس والأطراف المقصفة.

سيروم لفرد الشعر

قومي بخلط  3 ملاعق من زيت الجوجوبا مع 3 ملاعق من زيت جوز الهند، و3 ملاعق من زيت الصويا. ضعي المزيج في الميكروويف لمدة دقيقة واحدة قبل الاستخدام ثم ادهني به شعرك واتركيه لمدة 20 دقيقة واغسلي شعرك بشامبو لطيف.

سيروم للشعر المموج

للحصول على هذا السيروم، امزجي 4 ملاعق من زيت الجوجوبا مع 10 قطرات من زيت النعناع. استخدمي كمية قليلة من المزيج على شعر رطب ودلكيه لمدة 5 دقائق،  اتركيه لمدة نصف ساعة قبل غسله بالماء الفاتر جيدا.

سيروم لإعادة الحيوية للشعر التالف

قومي بخلط 4 ملاعق من زيت جوز الهند مع 8 نقاط من زيت الورد، ضعي المزيج في زجاجة ورجيها جيدا قبل الاستعمال على الشعر المبلل، واتركيه حتى يجف من دون غسله. استخدميه هذا السيروم مرة واحدة يوميا ولمدة أسبوعين لتحصلي على النتيجة المطلوبة.

سيروم لتنعيم وزيادة كثافة الشعر

امزجي معلقة من زيت الزيتون مع معلقة من زيت زهرة العصفر والقليل من البلسم، طبقي الخليط على شعرك ودلكي بلطف بعد الاستحمام مرتين في الأسبوع.

سيروم لعلاج جفاف الشعر

اخلطي ملعقة من زيت جوز الهند في نصف كوب شمع النحل، وكوب من زيت الزيتون. قبل استعمال السيروم، دفئي المزيج لبضعة ثوان، وضعيه في زجاجة حتى يبرد. استعملي هذا المزيج على الشعر لمدة نصف ساعة قبل غسله بالماء الفاتر والشامبو. طبقي هذا السيروم  مرة واحدة في الأسبوع.

Mega Сайт Площадка