أفضل الأقنعة الطبيعية للتخلص من حب الشباب

سيدات الامارات
أفضل الأقنعة الطبيعية للتخلص من حب الشباب

يعتبر حب الشباب من أبرز المشاكل الجلدية التي تواجه الكثيرات وتأثر بشكل كبير على جاذبية وجمال البشرة خاصة عند ترك آثار وندوب بشكل ملحوظ. إن كنت سيدتي تعانين من هذا المشكلة ولا تعرفين طريقة التخلص، سنقدم لك في مقالنا هذا ثلة من العلاجات الطبيعية المفيدة في علاج حب الشباب.

قناع الكركم و العسل

اخلطي معلقة كبيرة من الحليب مع معلقة من العسل ومعلقة من مسحوق الكركم، وزعي المزيج علي البشرة  لمدة 10 دقائق ثم اغسلي بالماء الدافئ. يفيد العسل والكركم في القضاء على الحبوب والبثور حيث يعملان كمضاد للجراثيم ومطهر طبيعي.

قناع بياض البيض و الليمون

اخفقي بياض بيضة بشكل جيد ثم أضيفي 4 قطرات من الليمون حتى تحصلي على قوام رقيق. طبقي القناع على البشرة لبعض الدقائق ثم اغسليه بالماء الدافئ.

قناع الطين الأخضر

اخلطي معلقة كبيرة من الطين الأخضر (متوفر لدى العطارين) مع معلقة صغيرة من زيت لب المشمش، 3 قطرات من الزيت العطري وقطرات من ماء الورد. اخلطي المكونات جيدا حتى تتجانس ثم وزعي القناع علي الوجه لمدة تتراوح بين 10 و20 دقيقة قبل غسله بالماء الدافئ.

قناع العسل

إذا كنت سيدتي تعانين من حب الشباب مع بشرة جافة فالعسل هو الحل. طبقي قطرة واحدة من العسل على وجهك وابدئي بالتدليك بلطف ثم اشطفي. استخدمي هذه الطريقة البسيطة مرتين على الأقل يوميا لتحصلي على نتائج جيدة، حيث يمتاز العسل بخواصه المضادة للبكتيريا والجراثيم المسببة لحب الشباب والتي تتسبب في انسداد المسام وظهور الحبوب.

قناع صودا الخبز

تعد صودا الخبز من المكونات البسيطة والمتوفرة التي يمكنك اعتمادها لعلاج حب الشباب لكن لصاحبات البشرة الدهنية فقط.

اخلطي كمية مناسبة من صودا الخبز مع الماء للحصول على خليط كثيف، وزعيه على الأماكن المصابة  بحبوب الشباب وكرري ذلك بشكل يومي. تعمل صودا الخبز على توازن معامل حموضة الجلد ، مما يساعد على تقليل الإفرازات الدهنية للبشرة.

قناع البابايا

إن كنت تعانين من البشرة الحساسة التي تمثل عائقا أمام اختيار المنتجات المناسبة للعناية بالبشرة أو لعلاج حب الشباب بسبب سرعة تهيج البشرة واحمرارها، فعليك بثمار البابايا حيث تحتوي على الإنزيمات الفعالة لعلاج حب الشباب وتقشير البشرة دون أن تتسبب في تهيج البشرة الحساسة.

ضعي شرائح البابايا الطازجة في الثلاجة لبعض الوقت، استخدميها بعد ذلك لتدليك الوجه بلطف لتعمل على تهدئة التهابات الجلد وتجفيف البثور والقضاء على حب الشباب.

قناع العسل والقرفة

يعمل العسل على التخلص من حب الشباب، فيما تساعد القرفة على علاج آثار الندبات على البشرة العادية.

قومي بخلط العسل الأبيض مع القليل من مسحوق القرفة حتى تحصلي على خليط متماسك ومتجانس، وزعي هذا الخليط على الأماكن المصابة بحب الشباب وبانتظام لتلاحظي النتائج بعد أسبوع واحد.

Mega Сайт Площадка