أفضل طريقة لتغذية البشرة المختلطة

سيدات الامارات
أفضل طريقة لتغذية البشرة المختلطة

تتطلب العناية بالبشرة المختلطة اهتمامًا خاصًا لأن هذا النوع يشكل مزيجًا بين مناطق الجافة أو العادية مثل الخدود والدوائر المحيطة بالعينين، ومناطق أخرى دهنية هي في الغالب الجبين والأنف والذقن، من أجل ذلك يحتاج هذا النوع من البشرة الى الترطيب المناسب مع تجنب الوقوع في مشكلة تكوّن الشوائب، وفي هذا المقال نعرض لكم بعض الوصفات البسيطة التي يمكن إعدادها بنفسك استنادًا الى مكونات طبيعية لتحسين مظهر هذا النوع من البشرة.

  • قناع الشوفان والليمون

الشوفان مكوّن جيد لتنظيف البشرة بعمق والمساعدة على التخلص من الشوائب، ويساهم في ترطيب المناطق الجافة، ومع الليمون ستتخلصين من الخلايا الميتة وستتمكنين من السيطرة على معدلات الزهم.

لتحضير القناع نحتاج الى 3 ملاعق من الشوفان والقليل من الماء الساخن وعصير نصف ليمونة، نضع الشوفان في وعاء نضيف اليه الماء الساخن حتى نتحصل على عجينة ملساء نضيف اليه قطرات من عصير الليمون ويصبح جاهزًا، بعد مزج كل المكونات نطبقها على البشرة النظيفة، نترك القناع لمدة 20 دقيقة ثم نشفط جيدًا.

  • قناع الزبادي والخيار

واحد من الأقنعة المثالية للبشرة المختلطة يجمع بين إثنين من العناصر الطبيعية المعززة لنضارة الوجه وتألقه والمساعدة على مكافحة حب الشباب وتضييق المسام وترطيب المناطق الجافة.

إذا أردتي أن تجربي هذا القناع الطبيعي فكل ما عليك فعله هو تقطيع نصف خيارة الى مكعبات صغيرة، ضعيها في الخلاط واسحقيها جيدًا، أضيفي في ما بعد ملعقتين من الزبادي الطبيعي واخلطي جيدًا، طبقي القناع على البشرة النظيفة واتركيه لمدة 20 دقيقة ثم اشطفي، ستساعدك هذه الوصفة على استعادة التوازن الطبيعي وعلى الحصول على بشرة ناعمة ولينة.

 

(pasta-eater.com)

(https://www.classicsofttrim.com/)

Mega Сайт Площадка