أفضل وصفات البرتقال الطبيعية لبشرة مشرقة

سيدات الامارات
أفضل وصفات البرتقال الطبيعية لبشرة مشرقة

من منا لا يحب ثمار البرتقال الطازجة اللذيذة برائحتها المنعشة، ثمار تمنحنا النشاط والحيوية بفضل احتوائها على نسب عالية من الفيتامين سي والعناصر الغذائية الهامة. من هذا المنطلق، سنقدم لك سيدتي في مقالنا هذا وصفات البرتقال الطبيعية للعناية ببشرتك ولجعلها أكثر تألقا وإشراقا.

مقشر البشرة

يمكنك تحضير مقشر منزلي للبشرة من خلال خلط كميات متساوية من مسحوق قشور البرتقال مع الحليب (يمكن استبدال الحليب بالماء في حالة البشرة الدهنية مع إضافة ملعقة من خل التفاح)، اتركي الخليط جانبا يرتاح لعدة ساعات. ثم طبقي الماسك بوضعه على الوجه للتقشير لمدة نصف ساعة ثم اشطفي.

قناع للبشرة الدهنية

يمكنك تحضير ماسك منزلي للعناية بالبشرة الدهنية، قومي بخلط عصير برتقالة متوسطة مع ملعقتين من الطين مع ملعقة صغيرة من الحليب المجفف والقليل من الماء. اتركي الماسك جانبا لمدة نصف ساعة ثم وزعيه على الوجه والرقبة لمدة 20 دقيقة واشطفي جيدا. استخدمي بعد ذلك التونر والكريم المرطب.

لترطيب البشرة ونعومتها، تخلط كميات متساوية من عصير البرتقال مع زيت جوز الهند، وتوضع على البشرة لمدة 10 دقائق ثم تغسل جيدا بالماء الفاتر.

نضارة البشرة

للحصول على بشرة صحية نضرة، قومي بخلط 3 ملاعق كبيرة من عصير البرتقال مع ½ فنجان من العسل، طبقي الخليط على الوجه والرقبة  لمدة 20 دقيقة ثم اغسلي جيدا.

يمكن تحضير ماسك مقشر للبشرة عن طريق خلط بياض بيضة واحدة مع 2 ملعقة كبيرة من الحليب المجفف الخالي من الدسم وملعقة كبيرة من الشوفان مع ½ كوب من عصير البرتقال الطازج. ضعي هذا الخليط على الوجه لمدة 20 دقيقة، ثم افركي بلطف على الوجه في شكل حركات دائرية واشطفي جيدا. (hotcanadianpharmacy.com)

ترطيب البشرة

يساعد هذا الماسك على ترطيب البشرة ونعومتها ونضارتها. قومي بخلط 5 ملاعق كبيرة من الزبادي مع ملعقتين كبيرتين من العسل، ملعقتين صغيرتين من عصير البرتقال وكوب من الشوفان الناعم. طبقي الخليط على البشرة لمدة 15 دقيقة ثم اشطفي.

يساعد تدليك البشرة ببعض من قشر البرتقال الطازج على تفتيح لونها، كما أنه يعمل على شد الجلد وتحسين المظهر العام.

  • قومي بنقع قشور البرتقال في الماء المغلي لمدة يوم واحد، ثم استعمال السائل كتونر للبشرة، أو استخدامه لغسل الشعر لإضفاء اللمعان على الشعر و التخلص من القشرة المزعجة.
  • طبقي القليل من العصير البرتقال الطازج لعدة دقائق على البشرة بصورة منتظمة على بشرتك لقبض المسام ، علاج البقع الداكنة، البثور وأثار التجاعيد أيضا.
  • يمكنك استعمال مكعبات عصير البرتقال المجمدة حيث تساعد على تنشيط الدورة الدموية، كما أنه يفيد في علاج البشرة الدهنية المعرضة لحب الشباب من خلال تنظيفها.

Mega Сайт Площадка