أهم الطرق لمعالجة قشرة الشعر

  • نشر في: 10 يوليو، 2017
  • بواسطة:
سيدات الامارات
أهم الطرق لمعالجة قشرة الشعر

الكثير من السيدات يعانين من مشاكل في فروة الرأس، ومنها قشرة الشعر، فهي مشكلة تجعلك تشعرين بالرغبة في حك الرأس، وتعرف ب seborrheic dermatitis أو بقشرة الرأس وهو الاسم الشائع لهذه المشكلة، وتظهر قشرة الرأس عندما لا يتم تقشير الخلايا الميتة بشكل طبيعي فتتراكم على فروة الرأس، فتبدأ في التهيج وفي التقشير، ويمكن لهذه الحالة أن تحدث أيضا عندما تصاب فروة الرأس بالجفاف الشديد أو كثرة الدهون.

أهم الطرق لمعالجة قشرة الشعر

سنقدم لكِ اليوم أهم طرق معالجة القشرة:

  • الشامبو: غسل الشعر بشامبو يحتوي على مضادات للقشرة مثل السلنيوم وحمض الساليسيليك أو الكتوكونازول، ولا تستعجلي في غسل شعرك بل اتركي عليه الشامبو لمدة خمس دقائق ليتخلل فروة الرأس، واغسلي شعرك لعدد أكثر من المعتاد مثل غسله يوميا أو بعد يوم.
  • الغذاء: تناولي طعام غني بمضادات الأكسدة، فهذا يساعد على تقليل القشرة، مثل الخضروات التي تعمل على إراحة البشرة وجعلها نضرة بشكل دائم وتحمى الجلد، وتساعد على نمو الاظافر كالقرنبيط واللفت والخس. كما أن تناول زيوت الاسماك تساعد على الحد من ظهور القشرة في الشعر إضافة الى البروتينات التي تعمل على بناء الشعر والجلد وإبقائه بصحة جيدة لفترات طويلة كالبيض والمكسرات والبقول.
  • فرشاة الشعر: يجب الحرص على تنظيف فرش الشعر والماكياج الخاص بكِ مرة كل أسبوعين حتى لا تتراكم الجراثيم، وقومي بالتخلص من الشعر الموجود على الفرشة ثم ضعيها في صحن به صابون، وبعد ذلك ضعيها في ماء وخل لمدة نصف ساعة.

Mega Сайт Площадка