إليك طريقة منع ظهور البثور المزعجة بعد نزع الشعر الزائد

سيدات الامارات
إليك طريقة منع ظهور البثور المزعجة بعد نزع الشعر الزائد

تعتبر عملية التخلص من شعر الجسم الزائد من أصعب المهام لدى الكثيرات لأنها تكون في بعض الأحيان مؤلمة، ليس هذا فقط حيث تصاب الكثيرات بعد نزع الشعر بالبثور الحمراء كرد فعل تحسسي للجلد. سنقدم لك في هذا المقال بعض النصائح التي تجنبك هذه المعاناة بعد كل عملية نزع الشعر الزائد.

  • الاستحمام واستخدام الكريم المرطب: إذا قمت بنزع الشعر الزائد وبشرتك جافة فستكون النتيجة حتما بعض الحبوب، ولحل هذه المشكلة ننصحك بأخذ حمام دافئ لتنظيف الجلد وتطريته لتتمكني من نزع الشعر بكل أريحية. يمكنك أيضا استخدام كريم مرطب خفيف على أن تكون تركيبته غير زيتية ووضعه قبل نزع الشعر ب10 دقائق.
  • اختيار الطريقة المناسبة لنزع الشعر: قد تنصحك صديقاتك بتجربة طريقة معينة للتخلص من الشعر الزائد، لكن عليك اكتشاف الطريقة التي تتماشى مع جسمك لأن البشرة تختلف من سيدة لأخرى. يمكنك أن تجربي في كل مرة طريقة مختلفة مثل الشمع، الحلاوة وحتى ماكينة الحلاقة لتعرفي أيها يناسبك بشرتك أكثر.
  • تعقيم ماكينة نزع الشعر: في حال كنت تستخدمين ماكينة الكهربائية لنزع الشعر، احرص على تعقيمها بمطهر طبي مثل السبيريتو قبل الاستعمال وبعده لمنع الجلد من التقاط الميكروبات التي تسبب البثور.
  • خلطة ماء الورد والنشا: إذا جربت كل النصائح السابقة ولم تحصلي على نتيجة جيدة، ننصحك بتطبيق خلطة ماء الورد والنشا التي تعمل على تهدئة الجلد ومنع تحسسه. امزجي كمية مناسبة من النشا وماء الورد حتى تحصلي على قوام لزج، قومي بتوزيعه بعد ذلك على مناطق نزع الشعر واتركيه حتى يجف ثم اشطفي.

Mega Сайт Площадка