اتبعي هذه النصائح لتسهيل الولادة بشكل طبيعي

سيدات الامارات
اتبعي هذه النصائح لتسهيل الولادة بشكل طبيعي

لا شك في أن لحظة الولادة هي من أكثر اللحظات سعادةً في حياة كل امرأة، وذلك لما لإحساس الأمومة من وقع خاص عليها. ولعلك تخوضين تجربة حملك الأولى سيدتي وتنتظرين قدوم مولودك بفارغ الصبر، ولكنك تخشين بالقدر ذاته آلام المخاض العسيرة، أو أيضا مغبة حدوث مضاعفات من شأنها أن تمنع وضعك بشكل طبيعي، فتضطرين بسبب ذلك إلى الخضوع إلى إحدى العمليات، والتي كثيرا ما تكون نتائجها مزعجةً بالنسبة إليك. مجلة سيدات الإمارات فكرت في كل ذلك، وحاولت تيسير الأمر عليك من خلال مدك بمجموعة من النصائح المفيدة كثيرا في تيسير عملية الولادة بشكل طبيعي، والتي ندعوك إلى اكتشافها في الأسطر الموالية من هذا المقال. تابعي معنا!

5 نصائح لتيسير الولادة بشكل طبيعي

  • النصيحة الأولى:

اجتنبي الإفراط في النوم والركون إلى الراحة لفترات طويلة، واحرصي في المقابل على ممارسة بعض التمارين الرياضية المفيدة للحوامل، بالإضافة إلى المشي بشكل منتظم، وذلك خاصةً خلال الشهر الأخير من الحمل.

  • النصيحة الثانية:

قد يفاجئك الأمر قليلا، ولكن الحفاظ على نضام غذائي سليم طوال فترة الحمل من شأنه أن يساهم أيضا في تجاوز آلام المخاض بشكل أيسر، حيث أثبتت الدراسات الحديثة مثلا أن تناول بعض حبات من التمر بشكل يومي كفيل بتيسير عملية الولادة، فاحرصي إذا على اتباع هذه العادة.

  • النصيحة الثالثة:

لا تنسي مطلقا أن الكمادات الدافئة تساعد هي الأخرى على تقليص آلام المخاض، فاحرصي إذا على استخدامها، ولما لا القيام أيضا بحمامات دافئة عند اقتراب موعد وضعك.

  • النصيحة الرابعة: 

قومي بزيارة أحد أخصائيي التدليك كلما شعرت ببعض الآلام، فذلك سيساعدك كثيرا على تجاوز مخاض الولادة بشكل أيسر.

  • النصيحة الخامسة:

احرصي على الجلوس في وضعية الولادة، فهي ضرورية لتسهيل المخاض، خاصةً وأن جنينك يكون قد تعود عليها.

Mega Сайт Площадка