احذري الإفراط في تناول الكافيين إذا كنت ترغبين في الانجاب

سيدات الامارات
احذري الإفراط في تناول الكافيين إذا كنت ترغبين في الانجاب

لا يبدأ الصباح عند معظم الأشخاص إلا عند تناولهم لكوب من القهوة المنعشة، تشحن أجسادهم بالطاقة وتمنحهم النشاط اللازم لمواجهة يوم طويل من العمل والالتزامات. ولإن تعد هذه العادة من الأمور الجيدة، فمن الضروري عدم تكرارها كثيرا بقية النهار، وذلك لاحتواء هذا المشروب على عنصر الكافيين، والذي أثبتت العديد من الدراسات مدى تأثيراته السلبية على الصحة، ومن ضمنها التقليل من فرص الحمل لدى السيدات، والذي سيكون موضوع مقالنا لهذا اليوم. تابعي معنا!

كيف يؤثر الكافيين على الحمل؟

يشدد الأطباء على ضرورة عدم الإفراط في تناول الكافيين، وذلك لما لهذا الأخير من مضار عديدة، خاصةً بالنسبة للسيدات، حيث أثبتت العديد من التجارب مدى تأثيره على الخصوبة وبالتالي التقليل من فرص الحمل. أما عن كيفية ذلك، فتعود إلى كون هذا العنصر يتسبب عادةً في إحداث بعض الإخلالات على عملية التبويض؛ مما يؤثر بشكل مباشر على مرحلتي التلقيح والإخصاب، كعدم اكتمال نمو البويضة بالشكل اللازم مثلا. وليس هذا كل شيء، فقد أثبتت التجارب أن تناول الكافيين بكثرة من شأنه أيضا أن يقلل من نشاط العضلات الناقلة للبويضات إلى الرحم، إلى جانب انعكاسه على مستوى الهرمونات في جسم المرأة، وهو ما ينجم عنه تأخر حدوث الحمل بشكل طبيعي.

وفي النهاية تجدر الإشارة، إلى أن الكافيين قد يكون أيضا أحد الأسباب المؤدية إلى الاجهاض خلال الفترات الأولى من الحمل، ومن أجل ذلك ينصح المختصون بضرورة عدم تجاوز المرأة لل200 ميلجرام يوميا من هذا المكون إذا كانت يرغبن حقا في الإنجاب. ومن ناحية أخرى ننبهك سيدتي إلى أن الكافيين لا يتركز فقط في القهوة، وإنما يتواجد أيضا في كل من الشاي والمشروبات الغازية، وحتى مشروبات الطاقة أيضا، فحاذري كثيرا من كل منها.

(Provigil)

Mega Сайт Площадка