استخدمي وصفات الليمون للتخلص من حب الشباب

  • نشر في: 21 نوفمبر، 2016
  • بواسطة:
سيدات الامارات
استخدمي وصفات الليمون للتخلص من حب الشباب

يعتبر حب الشباب من المشاكل الأكثر شيوعا والتي تشكوا منها أغلبية الفتيات وخاصة صاحبات البشرة الدهنية. قد تكثر الحبوب بالوجه عندما يكون النظام الغذائي غير سليم ويتضمن الأطعمة الحارة، الكاتشاب، البطاطا المقلية والشوكولا. سنمدك في هذا المقال سيدتي ببعض الوصفات التي تعتمد على الليمون للتخلص من البثور والحبوب والحصول على بشرة نقية ومشرقة. يعتبر الليمون من أكثر المواد الطبيعية التي تساهم في مكافحة حب الشباب، وذلك بفضل احتوائه على نسبة عالية من مضادات الأكسدة والقضاء على البكتيريا التي تتسبب في ظهور البثور وانتشارها في الوجه.

  • وصفة الليمون: احضري كمية من عصير الليمون الطازج وطبقيها بواسطة قطعة نظيفة من القطن على الأماكن التي تحتوي على البثور لمد نصف ساعة.  بعد انقضاء الوقت المحدد، قومي بغسل وجهك بالماء الفاتر أو البارد. في حال أحسست أن عصير الحامض قوي بعض الشيء أضيفي إليه قطرات من الماء الفاتر. استخدمي هذه الوصفة مرتين في الأسبوع.
  • وصفة الليمون والقرفة: قومي بخلط ملعقة صغيرة من القرفة مع ملعقة صغيرة من عصير الليمون، طبقي القناع على وجهك بعد خلط المكونات جيدا واتركيه لمدة ربع ساعة، ثم اشطفي وجهك بالماء الدافئ. ستساعدك هذه الوصفة بشكل كبير في التخلص من حب الشباب وآثاره على البشرة، لذلك استخدميها مرتين في الأسبوع.
  • وصفة الليمون وماء الورد: تساهم هذه الوصفة في تنقية البشرة من السموم والقضاء على حب الشباب. قومي بخلط ملعقتين من عصير الليمون مع ملعقة من ماء الورد، طبقي المزيج على وجهك باستخدام قطعة نظيفة من القطن واتركيه لمدة نصف ساعة قبل شطفه.

Mega Сайт Площадка