استخدمي وصفات زبدة الكاكاو وانعمي بجمال طبيعي جذاب

  • نشر في: 16 أكتوبر، 2018
  • بواسطة:
سيدات الامارات
استخدمي وصفات زبدة الكاكاو وانعمي بجمال طبيعي جذاب

تعتبر زبدة الكاكاو من أجود العناصر الطبيعية التي تستخدم في صناعة مستحضرات العناية بالبشرة، فهي مصدر هام من الأحماض الدهنية الصحية وغيرها من الفيتامينات التي تفيد في العناية بالبشرة والشعر. ونظرا لأهمية هذا المستحضر الطبيعي السحري، اخترنا أن نقدم في مقال اليوم بعض الاستخدامات الغير مألوفة  لزبدة الكاكاو على غرار تحضير الوصفات المنزلية، فتابعي لتعرفي أكثر.

مرهم طبيعي للشفاه المتشققة

أذيبي القليل من زبدة الكاكاو ثم أضيفي إليها قطرات من الفانيليا أو زيت اللافندر واخلطي جيدا، اتركي المزيج لبعض الوقت في البراد حتى يتماسك مجددا ثم أفرغيه في علبة نظيفة واستخدميه كمرهم لعلاج تشققات الشفاه وترطيبها بشكل يومي

كريم مرطب

المكونات:

½ كوب من زبدة الشیا الخام، ½ كوب من زبدة الكاكاو الخام، ½ كوب من زیت جوز الھند العضوي، ½ كوب من زیت اللوز الحلو و20 قطرة من أي زیت عطري (جربي زیت اللافندر).

طريقة التحضير:

ضعي زبدة الشیا مع زبدة الكاكاو في حمام مائي ساخن حتى تحصلي على سائل متجانس يترك جانبا ليبرد. بعد ذلك أضيفي زيت جوز الهند وزيت اللوز وزيت اللافندر وقلبي جيدا ثم ضعي المكونات في البراد لمدة ساعة واحدة.

أخرجي الوعاء من البراد واضربي الخليط بالخفاقة الیدوية لمدة عشر دقائق حتى يصبح ذو قوام رقیق، ثم أعdدیه مجددا للبراد واتركيه لمدة 15 دقیقة إضافية. بعد ذلك أفرغي الكريم في علبة زجاجية نظيفة ومحكمة الغلق واستخدميه لترطيب البشرة الجافة بشكل يومي أو لتنعيم المناطق الخشنة في الجسم.

كريم حلاقة

المكونات:

½ كوب من زبدة الكاكاو، ½ كوب من زیت جوز الھند الطبیعي و20 قطرة من زیت خشب الصندل.

طريقة التحضير:

أذيبي زبدة الكاكاو مع زیت جوز الھند في غلاية مزدوجة ثم أضيفي الزیت العطري واتركيه جانبا حتى یبرد.، بعد ذلك اضربي المزيج بالخفاق الیدوي حتى يصبح ذو قوام كريمي رقیق ثم احتفظي به  في علبة نظيفة زجاجية ومعقمة. طبقي الكريم على المنطقة التي ترغبين في تنظيفها من الشعر الزائد ثم استخدمي شفرة الحلاقة بالطريقة المعتادة.

بلسم طبیعي للشعر الجاف

المكونات:

½ كوب من زبدة الكاكاو، ملعقتین كبیرتین من زیت جوز الھند أو زیت الأرجان، ملعقتین صغیرتین من زیت الفیتامین E  و9 قطرات من خلاصة الفانیلیا أو زیت عطري.

طريقة التحضير:

أذيبي  زبدة الكاكاو الخام في حمام مائي ساخن ثم أضيفي إليها  زیت جوز الھند وزیت الفیتامین E  حتى يتشكل لديك مزيج متجانس وسائل، ضعيه في برطمان بعد أن يهدأ قليلا ثم احتفظي به في البراد لمدة 15 دقیقة ليصبح ذو قوام كريمي.

أضیفي الزیت العطري إلى الخلیط  وقلبي مجددا جیدا حتى تتجانس المكونات مع بعضها البعض ثم أعيدي الخيط إلى البراد مرة أخرى لمدة 10 دقائق ليتماسك وليصبح البلسم جاهزا للاستخدام.

طبقي القليل من البلسم على خصلات الشعر الجافة، اتركيه لمدة ساعة ثم اشطفي بالماء الدافئ والشامبو لتحصلي على ناعم وغير متشابك. (تجنبي تطبيق البلسم على فروة الرأس  حتى لا تسد المسام وتسبب في ظهور القشرة).

Mega Сайт Площадка