اصنعي أقنعة البابايا وانعمي بشعر جذاب

  • نشر في: 6 سبتمبر، 2017
  • بواسطة:
سيدات الامارات
اصنعي أقنعة البابايا وانعمي بشعر جذاب

تساعد المواد الطبيعية المتوفرة من حولنا على تزويد الجسم بالعناصر الغذائية الهامة لصحة الجسم، البشرة والشعر أيضا. إن كنت ترغبين في الحصول على شعر صحي وجذاب دون اللجوء إلى المستحضرات الكيميائية نقترح عليك في هذا المقال أقنعة البابايا الطبيعية للعناية بالشعر وعلاج مشاكله.

تمتاز ثمار البابايا بقيمة غذائية عالية كونها تحتوي على نسب هامة من الفيتامينات، البروتينات، المعادن، ناهيك عن مضادات الأكسدة، لذلك تستخدم بشكل كبير في صناعة منتجات العناية بالشعر والبشرة على حد السواء.

ماسك البابايا لشعر طويل وناعم

يساعد هذا الماسك الطبيعي من البابايا على التمتع بشعر انسيابي حريري، خال من العيوب ليسهل عند التسريح. قومي بمزج نصف كوب من البابايا المهروسة مع ملعقتين صغيرتين من اللبن حتى تحصلي على عجينة لينة ثم وزعيها على كامل الشعر. انتظري 20 دقيقة قبل غسل الشعر بالماء الفاتر والشامبو المناسب لنوع شعرك.

ماسك البابايا للمعان مميز للشعر

يساعد هذا الماسك من البابايا على التخلص من التلف الذي يصيب الشعر نتيجة تعرض الشعر للعديد من العوامل المضرة به. امزجي 3 ملاعق كبيرة من البابايا المهروسة مع ملعقة كبيرة من زيت الجوجوبا إلى أن تتجانس المكونات في ما بينها. ادهني شعرك بالخليط واتركيه مدة 45 دقيقة قبل غسله بالماء الفاتر والشامبو.

ماسك البابايا لترطيب الشعر

إن كنت تعانين من الشعر الجاف والأطراف المقصفة، قومي بمزج 7 قطع من البابايا مع موزة واحدة في وعاء الخلاط الكهربائي ثم أضيفي ملعقة كبيرة من العسل واستمري بعدها بالخفق إلى أن تتجانس المكونات جيدا. طبقي الخليط على شعرك لمدة 25 دقيقة من ثم اغسليه بالماء والشامبو المناسب لنوع شعرك.

تعزيز نمو الشعر

تساهم البابايا في تحفز نمو الشعر كونها تحتوي على حمض الفوليك الذي يساعد على تحسين الدورة الدموية لبصيلات الشعر وبالتالي تعزيز نموه. طبقي القليل من ثمار البابايا المهروسة على فروة رأسك مع التدليك.

 علاج قشرة الرأس

  • الوصفة الأولى:

تمتاز بذور البابايا لها خصائص مضادة للفطريات مما يساعد في محاربة قشرة الرأس والحد من انتشارها، لذلك قومي بهرس نصف حبة من البابايا مع بذورها ومن ثم دلكي فروة الرأس بالخليط. اغسلي الشعر بالماء والشامبو بعد ساعة.

  • الوصفة الثانية:

قومي بخلط 3 ملاعق كبيرة من البابايا المهروسة مع ملعقة من عصير الليمون الطازج وملعقة من العسل، بللي شعرك ثم وزعي الخليط على شعرك مع تدليك فروة الرأس. اتركي القناع على شعرك لمدة 30 دقيقة ثم اشطفي كالمعتاد.

Mega Сайт Площадка