اكتشفي أسرع الوصفات لترطيب وعلاج تشقق القدمين!

سيدات الامارات
اكتشفي أسرع الوصفات لترطيب وعلاج تشقق القدمين!

تتعرض كعوب القدمين للتشقق لأسباب كثيرة لكن يبقى أبرزها نقص الترطيب وقلة العناية خاصة في فصل الشتاء، مشكلة تشعر المرأة بالإحراج وتقلل من جمالها وأنوثتها. وفي هذا السياق سنقدم في مقال اليوم أبرز الوصفات المنزلية التي تساعد على ترطيب وعلاج تشقق القدمين في فترة وجيزة فتابعي معنا.

 

وصفات منزلية لترطيب وعلاج تشقق القدمين

 

العسل

أحضري كمية مناسبة من الماء الدافئ وأضيفي إليها مقدار كوب من العسل وانقعي به قدميك لمدة 20 دقيقة، بعد ذلك افركي القدمين بالحجر الخفاف مع شطفها بالماء الفاتر والتجفيف. ادهني الأقدام بالقليل من أي زيت مرطب واتركيها طيلة ليلة كاملة. كرري هذه الطريقة لعدة أيام متتالية لتغذية القدمين وترطيبها.

 

الغليسرين

امزجي مقادير متساوية من الغليسرين السائل وعصير الليمون، وزعي المزيج على كعوب القدمين لمدة 20 دقائق ثم اشطفي جيدا بالماء الفاتر. هذا العلاج يوميا لمدة أسبوعين تقريبا للحصول على نتيجة روعة.

 

شمع البرافين

أذيبي كمية من شمع البرافين في حمام مائي ساخن ثم أضيفي إليه القليل من زيت الخردل  زيت جوز الهند، بعد أن يبرد المزيج استخدميه لدهن القدمين مع التركيز على التشققات. ارتدي جوارب قطنية طيلة ليلة كاملة واغسليها جيدا في الصباح الموالي. استخدمي هذه الوصفة لمدة أسبوع على الأقل.

 

الشوفان وزيت الجوجوبا

اخلطي ملعقة كبيرة من مسحوق  الشوفان مع كمية من زيت الجوجوبا للحصول على عجين لين يطبق على القدمين لمدة نصف ساعة ثم اشطفيه مع الماء البارد.

 

السمسم

قومي بنقع قدميك في الماء الدافئ لمدة 10 دقائق ثم جففيها قليلا ثم ادهنيها باستخدام زيت السمسم مع التدليك. يترك الزيت طيلة ليلة كاملة ثم يشطف في اليوم الموالي بالماء الفاتر. إذا لم تحبذي رائحة السمسم يمكنك مزجه مع زيت جوز الهند أو الخردل. استخدمي هذه الوصفة بشكل يومي منتظم للحصول على نتائج جيدة.

 

الفازلين وعصير الليمون

اخلطي ملعقة صغيرة من عصير الليمون مع ملعقة من الفازلين الذائب في حمام مائي ساخن، وزعي المزيج على  قدميك بالكامل بعد نقعها في الماء الدافئ مع التدليك وارتداء الجوارب طيلة ليلة كاملة.

 

العسل وزيت الزيتون

كل ما تحتاجينه هو ربع كوب من العسل مع ربع كوب زيت زيتون، نصف كوب من الطحين و كوب من مسحوق الشوفان. قومي في خطوة أولى بنقع قدميك في الماء الدافئ، ثم طبقي عليها العجينة لمدة نصف ساعة دقائق مع غسلها بالماء الفاتر وترطيبها.

 

السكر والفازلين

اخلطي ¾  كوب من السكر مع كمية مناسبة من الفازلين وقطرات من زيت النعناع ، استخدمي الخليط لفرك كعوب القدمين بشكل جيد. ارتدي جوارب طيلة الجوارب طيلة ليلة كاملة ثم اشطفي بالماء الفاتر والغسول في الصباح الموالي.

 

Mega Сайт Площадка