اكتشفي الاستخدامات الجمالية لزيت العنبر

سيدات الامارات
اكتشفي الاستخدامات الجمالية لزيت العنبر

يعتبر العنبر من أجود المواد الطبيعية التي تستخدم لصناعة نوع من أنواع العطور الفاخرة، كما يستخدم العنبر الخام لعلاج الكثير من المشاكل الصحية. يمكن تحضير بعض وصفات العناية بالبشرة من خلال استخدام زيت العنبر، سنقدم لك في هذا المقال بعض الاستخدامات الجمالية لزيت العنبر فتابعي لتعرفي المزيد.

الاستخدامات

  • زيت العنبر في تفتيح لون البشرة: 

يعمل زيت العنبر بشكل فعال على تفتيح لون البشرة بطريقة آمنة، حيث أنه يقوم بتجديد خلايا البشرة،  إزالة طبقة الجلد الميت و إزالة التصبغات الجلدية الناتجة عن أشعة الشمس الضارة.

  • زيت العنبر للقضاء على حب الشباب:

يعمل زيت العنبر على علاج حب الشباب بشكل سريع و فعال لأنه يكافح الجراثيم و البكتريا.

  • بشرة نضرة ومشرقة:

استخدامي زيت العنبر للحصول على بشرة لامعة و مشرقة.

  • زيت العنبر لعلاج حروق الشمس:

 يعمل زيت العنبر على إزالة صابغات الجلد و الحروق الناتجة عن إشاعة الشمس الضارة، لذلك له فائدة كبيرة جدا في التخلص من البقع الداكنة و حروق الشمس و حب الشباب.

الوصفات 

  • زيت العنبر لعلاج الرؤوس السوداء: 

تعد الرؤوس السوداء من المشاكل المزعجة جدا بالنسبة للسيدات، قومي بوضع بعض القطرات من زيت العنبر في الماء المستخدم لتحضير حمام البخار للوجه وسوف يخلصك من مشكلة الرؤوس و البثور السوداء، ناهيك عن جعل الجلد لامع و يساعد في نمو خلايا جديدة  .

  • ترطيب البشرة:

يعمل زيت العنبر على مكافحة البكتريا و تهدئة الجلد بشكل قوي، لذلك يعد مرطب بشرة جيد كما أنه أيضا يساعد على علاج التهابات البشرة.

  • محاربة علامات التقدم في السن:  

يعتبر زيت العنبر من أكثر الزيوت الطبيعية التي تساعد بشكل كبير على تأخير علامات الشيخوخة مثل تجاعيد الوجه و الخطوط البيضاء، و يفضل استخدامه قبل بلوغ سن الأربعين في خطوة استباقية من خلال استخدمه كدهان للوجه مرتين في الأسبوع.

  • وصفة زيت العنبر لتفتيح البشرة:

يمكنك اعتماد زيت العنبر للتخفيف من آثار البقع الناتجة عن التقدم في السن.

كل ما عليك فعله هو خلط ¼ ملعقة صغيرة من زيت العنبر الأصلي مع ¼ ملعقة صغيرة من الغليسرين، ملعقة صغيرة من عصي الليمون، ملعقة صغيرة من السبيريتو الأبيض (يمكن الحصول عليه من الصيدلية) وملعقة صغيرة من العسل الطبيعي.

تطبيق المزيج على بشرتك لبعض الدقائق ثم اشطفي.

استخدمي هذه الوصفة بشكل يومي أو يوما بعد يوم للحصول على النتائج المطلوبة مع الاحتفاظ بالكمية المتبقية في الثلاجة لـ4 أو 7 أيام لا أكثر.

لتفادي الإصابة بالحساسية جربي المزيج على رقعة صغيرة من الجلد.

Mega Сайт Площадка