اكتشفي الاستخدامات الجمالية لزيت الكركم

  • نشر في: 14 سبتمبر، 2017
  • بواسطة:
سيدات الامارات
اكتشفي الاستخدامات الجمالية لزيت الكركم

يعتبر الكركم من أشهر البهارات التي تستخدم في أنحاء العالم لطبخ ألذ المأكولات،  إضافة إلى أنه يستخدم في الطب البديل لعلاج الكثير من الأمراض لما له من فوائد جمة لصحة الجسم. كما يتم استخدام زيت الكركم الأساسي لنفس الأغراض كونه يحتوي مركبات تعمل بمثابة مضادات حيوية مثل مركب ألفا كركمين الموجود في الكركم. وللاستفادة من خصائص الكركم العلاجية الرائعة جمعنا لك سيدتي في هذا المقال أبرز الاستخدامات الجمالية لزيت الكركم لتحافظي على جمالك!

علاج حب الشباب

  • يمكن استخدام زيت الكركم للحصول على بشرة متوهجة وخالية من حب الشباب بفضل خصائصه المطهرة والمضادة للجراثيم التي تحارب البثور وتقلل من ظهورها.
  • يساعد قناع الكركم للوجه في منع ظهور حب الشباب،  التخلص من الندبات والالتهابات لأنه يقلل من إفراز الزيوت في الغدد الدهنية .
  • يمكنك عمل قناع مكون من زيت الكركم وخشب الصندل وعصير الليمون وتطبيقه على الوجه لمدة  10 دقائق  قبل شطفه بالماء الفاتر.
  • اخلطي زيت الكركم مع قطرات الماء وعصير الليمون لتكوين عجينة لينة ثم طبقيها على الوجه لمدة 20 دقيقة ثم اشطفي بالماء الفاتر، تساعد هذه الوصفة على  تطهير البشرة بعمق.

العناية بالبشرة الدهنية

زيت الكركم مفيد للبشرة الدهنية لأنه يساعد في تعديل إفراز الزيوت التي يتم إنتاجها في الغدد الدهنية.  للتخلص من عيوب البشرة الدهنية قومي بعمل عجينة من خلال خلط معلقة من مسحوق خشب الصندل مع القليل من مسحوق  الكركم و 3 ملاعق عصير برتقال  طازج، وزعي الخليط على وجهك واتركيه لمدة 10 أو 15 دقيقة قبل غسله بالماء الفاتر.

يفيد استخدام زيت الكركم مع تركيبة من المكونات الأخرى في التخفيف والتخلص من تجاعيد الوجه، قومي بإضافة الحليب وعصير الطماطم  الطازج ومسحوق الأرز إلى زيت الكركم حتى تحصلي على خليط متماسك يوضع  على الوجه لمدة 10 دقائق.

  • يمكنك إضافة زيت الكركم إلى الحليب وقصب السكر للتخلص من الهالات السوداء  والتجاعيد.
  • للقيام بتقشير الجلد بشكل لطيف قومي بخلط مسحوق الكركم والعسل  وتطبيقه على الوجه والرقبة.

تفتيح البشرة وترطيبها

يعمل زيت الكركم على تفتيح البشرة، ترطيبها وإكسابها مظهرا مشرقا ولامعا من خلال التخفيف من الكلف والتصبغات التي تصيبها، كل ما عليك فعله هو خلط مسحوق الكركم مع زيت الزيتون ووضعه على البشرة.

علاج مشاكل الشعر

يساهم زيت الكركم في تغذية فروة الرأس، علاج القشرة وإكساب الشعر اللمعان. قومي بوضع القليل من زيت الكركم على فروة  رأسك، دلّكي جيدا وبلطف حتى يتغلغل الزيت عميقا ثم اتركيه لمدة 15 دقيقة قبل شطفه.

(diazepam)

Mega Сайт Площадка