اكتشفي خلطات اليقطين للعناية بمشاكل البشرة

سيدات الامارات
اكتشفي خلطات اليقطين للعناية بمشاكل البشرة

يحتوي اليقطين على العديد من الفيتامينات مثل الفيتامين سي و إي والمعادن مثل الحديد، الكالسيوم، النحاس وغيرها من المغذيات التي تساعد في الحفاظ على صحة البشرة وجعلها متألقة، ناهيك عن علاج الكثير من مشاكلها. سنقدم في هذا المقال وصفات اليقطين الطبيعية للعناية بالبشرة وإكسابها الإشراق في هذه السنة الجديدة. (buy modafinil france)

طريقة تحضير عجينة اليقطين

قطّعي اليقطين إلى قطع صغيرة، ثم اسلقيه واسحقيه جيدا حتى تحصلي على عجينة سميكة. هذه العجينة يمكن استخدامها في تحضير الوصفات لجميع أنواع البشرة.

وصفات اليقطين لجميع أنواع البشرة

  • قناع اليقطين والبيض

اخلطي نصف كأس من اليقطين المهروس في وعاء مع بيضتين مخفوقتين، ملعقة صغيرة من العسل، ملعقتين صغيرتين من حليب اللوز، ملعقتين صغيرة من خل التفاح (أو ملعقتين صغيرتين من عصير التوت البري). اخلطي المكونات بشكل جيد حتى تحصلي على عجين متماسك، قومي بتوزيعه على البشرة لمدة 15 عشرة إلى 20 دقيقة، ثم اشطفي الوجه بالماء البارد.

  • وصفة اليقطين والبابايا

اخلطي ثلثي كأس من البابايا المهروسة مع بيضة مخفوقة، ثم أضيفي كمية مناسبة من  اليقطين المهروس حتى تلاحظي أن الخليط أصبح متجانس وذو قوام متماسك. وزعي القناع على وجهك بشكل كامل بعد تنظيفه جيدا واتركيه لمدة عشر دقائق قبل غسل الوجه بالماء. جففي بلطف ثم طبقي الكريم المرطب.

  • وصفة اليقطين وزيت الزيتون

كوبين  من اليقطين
4 ملاعق كبيرة من الزبادي
4ملاعق كبيرة من العسل
ثلث كوب لوز مطحون
ربع ملعقة زيت زيتون
اخلطي المكونات جيدا ثم وزعيها على الوجه بعد تنظيفه وتجفيفه. اتركي القناع على الوجه لمدة 15 دقيقة ثم أزيلي القناع بمنشفة مبللة مع تطبيق الكريم المرطب. احتفظي بباقي الخليط في الثلاجة لأسبوع فقط.

وصفات اليقطين للبشرة الدهنية

  • علاج الإفرازات الدهنية المكثفة

ملعقة كبيرة يقطين
ملعقة خل التفاح
ملعقة سكر
امزجي المكونات بشكل جيد، ثم ضعي الخليط على وجهك وافركي بطريقة دائرية لطيفة.
اتركيه حتى يجف ثم اشطفي بالماء الدافئ.

  • علاج حب الشباب

صفار بيضة
ملعقة كبيرة يقطين
اخلطي المزيج جيدا وضعيه على وجهك، اتركيه حتى يجف ثم اشطفي بالماء البارد.

  • تفتيح البشرة الدهنية

ملعقة كبيرة يقطين
ملعقة كبيرة دقيق أرز
ملعقة من مسحوق الكركم وكمية من الحليب(حسب الحاجة)
اخلطي المكونات بشكل جيد ثم وزعي المزيج على وجهك باستخدام أطراف الأصابع. اتركيه لمدة 20 دقيقة ثم اغسليه بالماء مع الفرك بلطف.

  • تقشير البشرة الدهنية

الأمر بسيط، كل ما عليك فعله هو تدليك الوجه باستخدام لب اليقطين لمدة 10 دقيقة قبل الاستحمام. قومي بهذه الطريقة بشكل يومي حتى تحصلي على بشرة مشرقة.
قومي بمزج ملعقتين من الطحين (الدقيق) مع ملعقة واحدة من لب اليقطين. وزعي المزيج على الوجه والرقبة، انتظري حتى يجف ثم اشطفي جيدا بالماء الفاتر.

Mega Сайт Площадка