اكتشفي هذه الفوائد المذهلة للقهوة على البشرة وحضري وصفاتك المنزلية منها

سيدات الامارات
اكتشفي هذه الفوائد المذهلة للقهوة على البشرة وحضري وصفاتك المنزلية منها

والطبيعة كنز ثمين لن يدهشك فقط بعطاياه، بل أيضا بما تجود به أسراره من فوائد جمة على الجانب الصحي والجمالي أيضا. ولعلك سيدتي قد بدأت تكشفين النقاب عن جزء مهم من هذه المكنونات والخبايا عبر ما قدمناه إليك حتى الآن من مزايا عديدة للكثير من العناصر الطبيعية، كبعض الفواكه والخضروات وغيرهما، إلا أن المشوار لا يزال أمامك طويل لفك رموز كل ما وهبنا وإياك الرحمان من خيرات لا تحصى، ومن أجل ذلك ندعوك إلى مواصلة الدرب معنا من خلال التعرف هذه المرة على تلك المزايا المذهلة لحبيبات القهوة؛ تلك الحبيبات السمراء الرائعة التي لا غنى مطلقا عن مشروبها الصباحي اليومي والغني بعنصر الكافيين المنشط. أما عن بقية مكوناتها، فليست مفيدةً فقط للصحة (إذا ما تم تناولها بمعدل فنجان واحد في اليوم فقط لا غير) بل ثبتت لها أيضا الكثير من المزايا الجمالية خاصةً على البشرة، فماهي أبرز هذه المزايا؟ وكيف يمكن الاستفادة منها في عمل العديد من الوصفات المنزلية المفيدة؟ أسئلة تجدين الإجابة الشافية عنها في ما تبقى من أسطر من هذا المقال. تابعي إذا معنا واكتشفي كل ذلك عزيزتي!

تعرفى على فوائد القهوة الجمالية وحضري بنفسك بعض الوصفات المنزلية منها

بالإضافة إلى مذاقها اللذيذ، تتسم القهوة بتركيبة غنية بالفيتامينات والمعادن والعديد من مضادات الأكسدة التي تجعل منها المكون الطبعيي رقم واحد في العناية بالبشرة والمحافظة على نضارتها. ولعل الأمثلة عن هذه الفوائد لعديدة، أما عن أبرزها فنذكر خاصةً :

1. تفتيح البشرة

كشفت الكثير من الدراسات عن مدى فاعلية القهوة في تفتيح البشرة ومنحها لونا أبيض ناصعا كبياض الثلج، فإذا كنت تعانين من بروز بعض البقع الداكنة على وجهك وترغبين بشدة في التخلص منها، فندعوك عزيزتي إلى عدم التردد في الاستفادة من مزايا هذا المكون الطبيعي الرائع، وذلك عبر استخدام الوصفة التالية :

المكونات : 

  • كوب واحد من الحليب.
  • ثلاث ملاعق كبيرة من القهوة المطحونة.

طريقة التحضير : 

1- في وعاء ملائم، قومي بمزج المكونين معا.

2- وزعي القناع على بشرتك وانتظري مدة نصف ساعة.

2- اغسلي بشرتك بعدها بالماء الفاتر، ثم البارد لغلق المسام.

2. ترطيب البشرة والتخلص من مشاكل جفافها 

هل تعانين من جفاف واضح في بشرتك وتعجزين عن إيجاد الحل المثالي لمنحها الترطيب اللازم وتخليصها من جميع المشكلات المترتبة عن هذه المعضلة المزعجة؟ لا تقلقي من ذلك بعد الآن، فالحل سهل وبسيط عزيزتي ويكمن أساسا في مكون القهوة السحري. أما عن كيفية الاستفادة من ذلك فتكمن عبر تحضير الوصفة التالية :

المكونات : 

  • ثلاث ملاعق من القهوة.
  • ملعقة من الكاكاو المطحون.
  • القليل من الماء حسب الحاجة.

طريقة التحضير : 

1- في وعاء مناسب، قومي بخلط القهوة والكاكاو معا.

2- أضيفي إليهما بعد ذلك الماء بصفة تدريجية إلى غاية الحصول على عجينة متماسكة يمكن فردها على البشرة.

3. تقشير البشرة وإعادة الشباب إليها 

هل تصدقين بأن القهوة قد تغنيك عن جميع مقشرات البشرة التجارية التي كنت قد اقتنيتها إلى حد الساعة؟ أنت تستغربين الأمر، أليس كذلك عزيزتي؟ جربي القناع التالي وتأكدي من كل ذلك بنفسك، بل واكتشفي أيضا مدى فاعلية هذا المكون الطبيعي الرائع في منح بشرة الوجه الكثير من التألق وروح الشباب!

المكونات : 

  • ملعقتين صغيرتين من القهوة المطحونة.
  • بياض بيضة واحدة.

طريقة التحضير : 

1- اخلطي جميع المكونات معا في وعاء واحد.

2- وزعي القناع على بشرة وجهك واتركيه كذلك لمدة ثلث ساعة.

3- اغسلي وجهك بعدها بالماء الفاتر للتخلص من بقايا القناع.

4. محاربة السلوليت والقضاء عليه 

قد يبدو الأمر مجرد كلام مقالات عادي بالنسبة إليك عزيزتي أو ربما واحدا من الأخبار الخالية من الصحة والمنشورة من دون تثبت، ولكن كل ذلك غير صحيح بالمرة؛ فلقد توصلت مصادرنا إلى الإطلاع على أحدث الدراسات المعمولة عن القهوة والتي تم الكشف فيها عن مدى أهمية هذه الأخيرة في محاربة السلوليت والتخلص منه بشكل رائع أيضا. أما عن كيفية ذلك، فتكمن من خلال اتباع الوصفة التالية :

المكونات : 

  • نصف كوب من القهوة المطحونة.
  • مقدار من زيت الزيتون بحسب الحاجة.

طريقة التحضير : 

1- أحضري وعاء مناسبا لتمزجي فيه الخلطة.

2- ضعي فيه القهوة، ثم صبي فوقها زيت الزيتون بشكل تدريجي إلى أن تتكون لديك عجينة لينة ومتماسكة في نفس الوقت.

3- استخدمي القناع في فرك المناطق المرغوب في تنحيفها على غرار الأرداف والأوراك.

Mega Сайт Площадка