الروتين الصباحي للحصول على بشرة مشرقة

سيدات الامارات
الروتين الصباحي للحصول على بشرة مشرقة

تعتبر العناية بالبشرة من أبرز المهام التي تقوم بها وتحرص على عدم تفويتها لتشرق في كل مرة بإطلالة مميزة وجذابة تعكس مدى اهتمامها بجمالها. لذلك تختلف أساليب العناية بالبشرة خلال أوقات النهار والليل، فروتين العناية الصباحية يختلف عن ذاك الذي نقوم به ليلا قبل الخلود إلى النوم. وفي هذا الإطار، سنقدم في مقالنا هذا الطريقة الصحيحة للعناية بالبشرة عند الاستيقاظ من النوم لتنطلقي كليوم ببشرة متوهجة كالشمس.

الروتين الصباحي للعناية بالبشرة

  •  شرب الماء

يعتبر الماء من أهم العناصر الطبيعية التي تساعد حواء في الحصول على بشرة نضرة وغير جافة، ناهيك عن كونه يفيد في طرح السموم التي تسبب المشاكل الجلدية. احرصي سيدتي على شرب كوب من الماء البارد عند الاستيقاظ لتضمني القيام بالترطيب الضروري للجلد.

  • تنظيف البشرة

على الرغم من أنك تقومين بتنظيف البشرة ليلا إلا أنه يعد أيضا من أسس الحصول على بشرة نضرة ومشرقة في الصباح، حيث يساعد على تحفيز خلايا الجلد على إفراز طبقة الزيوت الطبيعية لحماية البشرة. استخدمي غسول مناسب لنوع بشرتك واشطفي بلطف وفي شكل دائري مع استخدام الماء الدافئ. جففي بلطف دون ثم طبقي كريم نهاري مرطب بمزود بعامل وقائي من الشمس.

إذا كنت تملكين بشرة دهنية، فهي بحاجة أيضا للترطيب، لكن ينصح باستخدام منظف بتركيبة الجل حتى لا يتسبب في انسداد مسام البشرة التي تفرز بطبعها الزيوت.

  • الاستحمام بالماء الدافئ وترطيب الجسم

يفيد الاستحمام صباحا بالماء الدافئ في منحك الشعور بالانتعاش، بالإضافة إلى منحك فرصة تقشير البشرة من خلايا الجلد الميت الذي يتراكم على الجلد. تجنبي استخدام الماء الساخن لغسل الوجه أو الاستحمام حتى لا تفقدي الزيوت الطبيعية الموجودة على سطح البشرة. وبعد الاستحمام مباشرة، لا تنسي ترطيب الجسم إما باستخدام اللوشن المرطب، كريم للجسم أو استعمال بعض أنواع الزيوت الطبيعية التي تمتاز بتركيبة خفيفة وسريعة الامتصاص لتحافظي على نعومة بشرتك وتحميها من الجفاف

  • العناية بالشفاه

تغفل الكثيرات من السيدات عن العناية بالشفاه خلال تنظيف البشرة، مما يظهرها باهتة وجافة لتكون متشققة. يمكنك اعتماد الخلطات الطبيعية لتقشير الشفاه حتى تتخلصي من خلايا الجلد الميت مع تطبيق بلسم شفاه مرطب أو حتى تطبيق الفازلين الطبي كل ليلة قبل الخلود للنوم.

  • تطبيق ماكياج صباحي

تفضل الكثيرات استخدام مستحضرات التجميل قبل الخروج من المنزل أو الذهاب للعمل، لكن يفضل بأن لا يتم المبالغة في تطبيق مستحضرات التجميل حتى تكون الإطلالة مناسبة للفترة النهارية. لتحضير بشرك لاستقبال مستحضرات الزينة، طبقي البرايمر وهو عبارة عن أساس  يقلل من أضراره على البشرة من خلال تشكيل عازل ويمنحك ثبات لوقت طويل.

في حال كنت لا تفضلين تطبيق مستحضرات التجميل في النهار، فاحرصي سيدتي على تطبيق كريم الوقاية من الشمس ع معامل مناسب لطبيعة الطقس الذي يعتبر حار في أغلب البلدان العربية، اختاري معامل وقاية من SPF 30 أو أكثر لتوفير الحماية اللازمة لبشرتك.

 

Mega Сайт Площадка